الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“امرأة تخطف القمر”.. جين إسماعيل في أول خطوة على درب الشعر

طرطوس- محمد محمود

احتفى كتاب وشعراء طرطوس ونادي أصدقاء الاتحاد، أمس، بتوقيع مجموعة شعرية جديدة للشاعرة لجين إسماعيل في مقر الاتحاد، وذلك بحضور مميز ومشاركة واسعة من خارج المحافظة لشعراء وكتاب مشاركين، منهم الشاعر جهاد سليمان، والشاعر سيف الدين الراعي من محافظة اللاذقية.

وقرأ الشاعران قصائد مختلفة مع مراجعات نقدية للمجموعة، فتناول الشاعر جهاد سليمان الوجع الفلسطيني والمأساة التي يعيشها أهلنا في غزة بقصيدة “جرحنا الدائم بغزة”، وختم بقصيدة غزلية بعنوان “لأنك لا تمسكين ذراعي” في حين اختار الشاعر سيف الدين الراعي قصيدتين الأولى عن الواقع الحالي الذي نعيشه في سورية بعنوان “الجراح” والثانية قصيدة غزلية بعنوان “قفي بباب الهوى”.

أما الشاعرة إسماعيل فقرأت قصائد من مجموعتها التي ضمت مواضيع متنوعة غلب عليها الطابع الوجداني العاطفي، مؤكدة أن المجموعة بالنسبة إليها بمنزلة خطوة أولى وحجر أساس في درب المسيرة الشعرية، والتي تابعها وأشرف عليها الشاعر سيف الدين الراعي، وأنها اختارت موضوعات قصائدها بعناية، محاولة ترك بصمة أدبية لطيفة في هذا الميدان الواسع.

من جانبه، بيّن منذر عيسى رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في طرطوس أن الإسهامات الشعرية الجديدة تأتي تأكيداً لدور الاتحاد بدعم كل المبدعين وفتح الفرص أمامهم بالمتابعة والرعاية.