أخبارصحيفة البعث

القوات اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي

صنعاء-سانا   

أعلنت القوات المسلحة اليمنية أمس تنفيذها عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة في البحر الأحمر بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان، نقلته وسائل إعلام يمنية، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية، نفذت عملية عسكرية نوعيةًاستهدفت السفينة “تي يو تي أور” في البحر الأحمر بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخِالباليستية، لانتهاك الشركة المالكة للسفينة قرار حظر الدخول إلى موانيء فلسطين المحتلة، مؤكداً أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابةً بالغةً.

وأوضح سريع، أن العمليات العسكرية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، محذراً كل الشركات من مغبة التعامل مع العدوّ الإسرائيليّ ومن وصول سُفُنِها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار العميد سريع، إلى أن القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة العراقية، الأولى ضد هدف حيوي في مدينة أسدود بصواريخ مجنحة، والأخرى استهدفت هدفاً مهماً في مدينة حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

في الأثناء، أصيب خمسة أشخاص بجروح نتيجة عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد منتصف ليل أمس محافظة ريمة اليمنية.

وأفاد مراسل قناة المسيرة في المحافظة، بأن خمسة مواطنين أصيبوا إثر غارتين للعدوان الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة في المجمع الحكومي في مديرية الجبين في محافظة ريمة.

وفي وقت سابق مساء أمس تعرضت مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة لغارتين جويتين أمريكية وبريطانية، وقبل ذلك استهدف العدوان بغارة منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة.