البعث أونلاين

انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية

حمص-سمر محفوض  

انطلقت المسابقة البرمجية الجامعية للموسم الحادي عشر على التوالي في جامعة البعث، بمشاركة (55) فريق من طلاب كليات جامعة البعث وحماة.
الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أشار إلى أن (165) طالب وطالبة ضمن الفرق المشاركة سيواجهون تحديات خلال المسابقة وعليها إيجاد حلول تقنية وعملية عن طريق حل الخوارزميات الحاسوبية بمهاراتٍ برمجيةٍ سريعة مما يعزز والإبداع والابتكار ويطور أداء المشاركين تحت الضغط.
الدكتور عبد الرزاق سالم رئيس جامعة حماة اكد أنها المرة الأولى التي تشارك فيها الجامعة في المسابقة وهذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الطلبة وتفوقهم سيكون حافزاً لزملائهم على المشاركة الأوسع في المسابقات المقبلة.
وأوضح الدكتور جعفر الخير المشرف على المسابقة في سورية أن جامعة البعث وفرت كافة مستلزمات المسابقة ، مشيرا الى أهمية  تواجد فرق حماة للمشاركة من خلال /5/ فرق طلابية الأمر الذي يؤكد على أهمية واستمرارية هذه المسابقة التي وصل إليها الطلاب السوريين للعالمية.
من جانبه الدكتور علي الحاتم عميد كلية الهندسة المعلوماتية -منسق جامعة البعث للمسابقة البرمجية نوه بأن المسابقة تخص كل طلاب الجامعة بجميع الاختصاصات الجامعية ممن لهم اهتمام بالبرمجة وكيفية التعامل مع المسائل كونها تعتمد على التفكير المنطقي،أكثر من لغة البرمجة.
وأوضح كفاح هلال حكم في المسابقة أن دور لجنة الحكام هو التأكد من سير العملية البرمجية وعدم وجود أي خطأ في النظام وشبكة الانترنت بالإضافة إلى طباعة المسائل وتوزيعها بشكل سري.