صحيفة البعثمحافظات

تسليم 200 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال بحلب

حلب – البعث

وقع رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي ومعاون مسؤول الإغاثة العراقي احمد سلمان الكعبي محضر إستلام وشكر للأشقاء العراقيين بعد تنفيذ 200 وحدة سكنية مسبقة الصنع في مركز إيواء متضرري الزلزال في جبرين شرقي حلب بحضور محافظ حلب ورئيس مجلس محافظة حلب والوفد العراقي.

ونوه محافظ حلب حسين دياب بما قدمه الأشقاء العراقيين من جهود كبيرة منذ لحظة وقوع الزلزال سواء في بناء الوحدات السكنية أو في جهود الإغاثة الإنسانية، وقال أنه ليس غريباً على الشعب العراقي الشقيق أن يقدم كل أنواع الدعم والمساندة لأهله في سورية.

بدوره أشاد الدكتور المدلجي بدعم الأشقاء العراقيين منذ وقوع الزلزال، خصوصاً تقديم الآليات الهندسية الثقيلة والمشاركة في ترحيل الأنقاض، وبناء الوحدات مسبقة الصنع التي تم اليوم إستلامها بشكل رسمي، مبيناً أن إنجاز العمل تم من قبل الأشقاء العراقيين، فيما يقوم مجلس المدينة بإنجاز البنى التحتية إلى جانب تنظيم جدول بالمتضررين من الزلزال لتسليمهم الوحدات السكنية وفق الأولويات والمعايير المحددة.

وعبر معاون مسؤول الإغاثة العراقي عن شكره للجهات المعنية في سورية لتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المساكن مسبقة الصنع، لافتاً إلى أنه تم اليوم التوقيع على الإستلام بشكل رسمي ونقل المدينة السكنية إلى عهدة الجهات المعنية في حلب، بعد أن تم الإنجاز بشكل كامل مع تقديم الفرش والمستلزمات الإنسانية للوحدات السكنية.

وتضمن المحضر الشكر والتقدير للأشقاء العراقيين لجهودهم في تنفيذ مركز إيواء لمتضرري الزلزال في جبرين والوحدات السكنية فيه والتي تضم كل منها غرفتين وصالون ومنتفعات ومطبخ ومغسلة وخدمات، إضافة الى 6 فرشات اسفنج و6 بطانية.