البعث أونلاين

أسواق الحسكة مليئة بالمواد والحركة نشطة

الحسكة- إسماعيل مطر

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك تشهد أسواق الحسكة حركة نشطة منذ ساعات الصباح وحتى ساعات متأخرة من الليل.

وبينت سعاد محمد بأن أسعار الالبسة مناسبة لكن هناك ارتفاع في أسعار البسة الأطفال، والعيد لا تكتمل فرحته بدون فرحة الأطفال، وبالمقابل هناك تفاوت ما بين محل وآخر ولنفس قطعة اللباس.

وأشارت أم محمد إلى أن أسعار الحلويات من الكرميلا والكعك والكليجة مقبولة، وهناك اقبال على شراء الحلويات الجاهزة لأن الحلويات التي تصنع في المنازل باتت مكلفة مثل الحلويات التي تصنع في المنازل، فيما ذكرت سهى حسين أن معظم الأهالي، ولا سيما الذين لديهم أطفال كثر يتوجهون الى أسواق البالة، حيث لا يتجاوز سعر القطعة الواحدة الـ 15 ألف ليرة. وربط حسن الأحمد حركة التسوق في المحافظة بانتاجية موسم القمح الذي كان جيداً في معظم المناطق.

من جانبه علي الخليف، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة بين لـ “البعث أون لاين” أن الأسعار جيدة ومقبولة وهناك حركة لا بأس بها، ولا سيما أسعار الخضار والفواكهة مع استقرار في أسعار الفروح، حيث لا يتجاوز سعر الكيلو ال 25 ألف ليرة، لافتاً إلى أن دوريات حماية المستهلك مستنفرة على مدار الساعة، وتتابع شكاوى المواطنين بكل جدية وموضوعية.