صحيفة البعثمحليات

جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية في جميع المشافي

دمشق _ حياة عيسى

تتابع أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي عملها على مدار الساعة لاستقبال المراجعين، وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات، ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وعممت وزارة الصحة على مدراء الصحة ومشافي الهيئات العامة بضرورة القيام بجولات ميدانية لجميع أقسام العمل والتزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم، وتطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون جميع سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر المطلوب خلال عطلة العيد، وكذلك بالنسبة لأقسام العناية والمخبر والأشعة والعمليات في المشافي بحيث يتم رفدها بجميع الاختصاصات المطلوبة، وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل لتلبية الحالات الطارئة وحالة النداء 110.
كما لفت التعميم إلى وجوب استنفار مكاتب الجاهزية ومتابعة خطة الحماية الذاتية لكافة المنشآت والمتابعة المستمرة لجاهزية خطة العمل في المشافي والمراكز المناوبة.
مدير الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي بدمشق الدكتور عصام الأمين أكد الجهوزية الكاملة خلال فترة عطلة العيد وعلى مدار الـ ٢٤ ساعة بجميع الإسعافات سواء التي تغطي الأقسام الداخلية والجراحية، حيث تم وضع مناوبات للكوادر الطبية والإدارية لتغطية العمل بشكل كامل.
من جهته مدير مشفى دمشق الوطني (المجتهد) الدكتور أحمد عباس أكد استمرار عمل الإسعاف والعمليات على مدار اليوم، وتجهيز المستلزمات الضرورية، ولا سيما للحالات الحرجة التي تراجع المشفى في هذه الفترة كالحوادث وسقوط المراجيح والألعاب النارية، فضلاً عن تجهيز العمليات الإسعافية لضمان التدخل الإسعافي السريع في حال وقوع أي حادث يستدعي التدخل السريع.