أخبارصحيفة البعث

حفل استقبال بمناسبة عيد الأضحى في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة    

أقامت مديرية أوقاف اللاذقية حفل استقبال في رحاب جامع حورية، أحيته فرقة الإنشاد الديني، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتخلل الحفل تقديم التهاني والتبريكات إلى رجال الدين الإسلامي بهذه المناسبة، وتبادل الكلمات المعبرة عن معاني العيد.

وتوجه أمين فرع اللاذقية للحزب، الرفيق المهندس هيثم إسماعيل بالرحمة لأرواح شهداء سورية الأبرار، وبالتحيات القلبية للرفيق الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، السيد الرئيس بشار الأسد.
وتحدث عن تجليات انتصار سورية على الإرهاب و عوتها إلى دورها الإقليمي والعربي بكل اقتدارٍ، وعودة استقبال الأفواج الجديدة من السوريين لأداء فريضة الحج.
كذلك وجه تحية المحبة إلى رجال الدين الذين ما انفكّوا يوماً عن تجسيد قيم المؤسسة الدينية بأبهى صورها فكانوا منذ اللحظة الأولى للحرب الكونية على سورية كالسدّ المنيع في وجه ذلك العدوان الغادر.

ولفت إلى خطر الليبيرالية الحديثة، وما لها من آثارٍ كارثية على الفرد، وسعيها المستمر لتجريده من كل ما هو إنساني وأخلاقي وعقائدي، مشيراً إلى محاولة أصحاب هذا الفكر أن يحولوا كل فرد من أفراد المجتمع إلى “مواطنٍ عالميّ” لا ينتمي لأرض ولا وطن فتصبحُ مرجعيته المعيارية مجردة من أي احترامٍ للقيم الجمعية والعقل الاجتماعي، وهذا ما يحتّم علينا جميعاً كمؤسساتٍ وطنية، وفي مقدّمتها المؤسسة الدينية العمل بجدّية على تدعيم الأسرة وحمايتها من هذا النوع الجديد من الحروب التي تستهدف الأسرة والمجتمع والمعتقدات في آن.
بدوره، رحب مدير أوقاف اللاذقية الدكتور محمد عليو بالحضور، منوهاً بالمعاني العظيمة للعيد وتجلياتها في تعميق المحبة والمودة والتعاضد في المجتمع، بما يعزّز أواصر وروابط المحبة بين أبنائه.

حضر حفل الاستقبال الرفاق أعضاء قيادة الفرع، وقائد الشرطة، ورؤساء وممثلو الكنائس المسيحية.