أخبارصحيفة البعث

الرفيق طه الخليفة يبحث مع اللجنة الزراعية بدير الزور مشكلات القطاع الزراعي والري

دمشق- البعث    

التقى الرفيق طه الخليفة عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب التعليم العالي المركزي، باللجنة الزراعية في دير الزور.

وتمت خلال اللقاء مناقشة الواقع الزراعي وقطاع الري الثالث في المحافظة والصعوبات التي يتعرض لها القطاع وحل مشكلة توزيع المياه للمزارعين وآلية وضع حلول لتطوير القطاع الزراعي.
وتركزت طروح الحضور حول تأمين مستلزمات الإنتاج من بذار وسماد ومحروقات وإعطاء الأولوية للمحاصيل الاستراتيجية، ودعمها بالسماد والمحروقات لسقايتها، وتشجيع الفلاحين على الزراعة من خلال وضع خطة زراعية بما يحقق فائدة للفلاحين، واعتماد نتائج البحوث التي تم التوصل إليها من خلال خصوبة التربة.
وأكد الرفيق الخليفة على أهمية الطروح المقدمة من اللجنة الزراعية، مبيناً أن تطوير القطاع الزراعي هو أولوية للحزب والحكومة في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على سورية و النهب الحاصل للخيرات الزراعية من قبل الميليشيات العميلة في الجزيرة السورية، مشيراً إلى أهمية توحيد الجهود بين الجهات المعنية بالزراعة والفلاحين للحصول على أفضل النتائج.
من جانبه أكد الرفيق رائد الغضبان، أمين فرع دير الزور للحزب، أن محافظة دير الزور تعتبر محافظة زراعية وأهميتها الكبيرة في سورية لجهة إنتاج المحاصيل الزراعية والاستراتيجية، مشيراً إلى أن هذه الأهمية تحمل الفعاليات الزراعية بدير الزور مسؤولية كبيرة، للنهوض بهذا القطاع الهام والحيوي، في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد نتيجة الحصار الجائر والإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة على سورية.