الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“القفازان السحريان” على مسرح اتحاد عمال درعا

درعا – دعاء الرفاعي

تفاعل جمهور المسرح مع العرض المسرحي التعليمي “القفازان السحريان“ الذي قدمته فرقة حاتم علي المسرحية، التي تسهم من خلال أعمالها بإيصال رسائل قيّمة وطرحها أعمالا فنية تحمل معاني سامية وتهدف لإنشاء جيل واع.
مخرج العمل فراس المقبل بين أن “القفازان السحريان” عمل مأخوذ عن مسرحية “اللمسة الذهبية” تأليف نور الدين الهاشمي، ويتحدث عن حب الآخر ومساعدة الجار، وحب التعلم وحب المدرسة، وعدم طلب ما هو مستحيل من الأهل ومراعاة الحالة المادية لهم، وعدم الحكم على الناس من مظاهرهم أو من السماع من الآخرين.
وأوضح المقبل أن العمل موجه لفئة الأطفال من خلال مشاركة الأطفال معنا في العمل، لافتا إلى أهمية رفع مستوى المسرح والفنون الدرامية وجذب الجمهور من خلال قصص تحمل قيماً إنسانية عميقة مثل التعاون والتواضع واحترام الآخرين، بالإضافة لتقديم لحظات ترفيهية ممتعة للأطفال.
وبيّن المقبل أن الهدف والغاية من هذه العروض هو استمرارية المسرح نظراً لأهميته وقدرته على طرح مواضيع تهم الطفل وتسهم في توجيهه وتعليمه بشكل إيجابي، مشيراً إلى أنه يستوحي فكرة وموضوع أعماله من احتياجات الأطفال ومشاكلهم وما يريدونه.
الممثل الشاب محمد مومني أشار إلى أن مسرح الطفل يمتلك قدرة على إيصال المعلومة وترسيخها في ذهن الطفل عن طريق مخاطبة عقله وجذبه بأسلوب وشخصيات محببة بطريقة تفاعلية، ومن هنا تبرز الأهمية والفائدة التعليمية لمسرح الطفل. وأضاف مومني إنه متشوق لاستكمال عروض مسرحية “القفازان السحريان” التي ستعرض طيلة أيام عيد الأضحى المبارك على خشبة اتحاد العمال في مدينة درعا، متمنيا أن يلقى هذا العمل استحسان الجمهور، كبارا وصغارا.