رياضةصحيفة البعث

الواعد “فندي”يحقق فضية آسيوية بالشطرنج

دمشق- عماد درويش

حقق بطلنا الواعد مازن فندي الميدالية الفضية في بطولة آسيا للشطرنج للفئات العمرية (تحت ١٢ عاما) التي اختتمت منافساتها أمس في العاصمة الكازاخستانية آلماتا، وشارك فيها ٧٧ لاعباً مثلوا 33 دولة آسيوية، وأقيمت وفق النظام السويسري من ٩ جولات.
رئيس اتحاد الشطرنج علي عباس أكد لـ “البعث” أن النتيجة التي حققها بطلنا فندي تعتبر إنجازا للشطرنج السوري، خاصة وأن البطولة تعتبر من أقوى البطولات الدولية، وهي (في الشطرنج الكلاسيكي ٩٠ دقيقة +٣٠ ثانية)، بل هي أقوى من بطولات العالم كون المشاركين هم أنفسهم المصنفون دولياً.

وبين عباس أن فندي نال ٧ نقاط حققها من الفوز بعد خمسة انتصارات وثلاث تعادلات، متأخراً عن الإيراني كاكافاند رامتين بفارق نقطة واحدة، مع العلم أنه سبق لفندي أن فاز عليه في بطولة الشارقة الدولية الماضية، ومتقدما على البطل الهندي سيدهانث بونجا بفارق الجداء.

وأضاف عباس: مازن حقق أيضاً المركز الخامس لنفس الفئة في بطولة الشطرنج السريع (١٥ دقيقة +٥ ثواني)، حيث فاز في أربع جولات وتعادل بجولتين وخسر واحدة، ومن المتوقع أن يحقق فندي ميدالية أخرى عندما يخوض يوم غدٍ بطولة الخاطف (٣ دقايق +٢ ثانية).

واعتبر  عباس أن المشاركة في البطولة الآسيوية الحالية تحقق لواعدنا فندي فوائد فنية، حيث يولي اتحاد الشطرنج الاهتمام بالمواهب الواعدة والمتميزة بشكل عام وفق رؤية واستراتيجية منظمة..