أخبارالبعث أونلاينصحيفة البعث

الرفيق الخليفة يلتقي الجهاز الحزبي في فرع الحسكة: الارتقاء بعملية الاستئناس في اختيار أعضاء مجلس الشعب من الرفاق البعثيين

الحسكة- إسماعيل مطر / كارولين خوكز    

أكد الرفيق الدكتور طه الخليفة، عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي المركزي،وخلال لقائه الكوادر الحزبية والمرشحين والناخبين في فرع الحسكة للحزب، على أهمية ممارسة الحق الانتخابي واختيار الرفاق البعثيين الأكفاء، بعيداً عن المعايير ما قبل الحزبية، والارتقاء بعملية الاستئناس الحزبي في اختيار أعضاء مجلس الشعب من الرفاق البعثيين.
ولفت إلى أهمية ممارسة هذا الحق الانتخابي من خلال آلية جديدة توفر الوقت والجهد على المرشحين والناخبين واللجان المشرفة، وعبر كوادر فنية مدربة على استخدام هذه التقنية.
وأشاد بالدور البطولي لأبناء محافظة الحسكة في تصديهم للاحتلالين الأمريكي والتركي وأدواتهما، وممارساتهم اللانسانية واللاخلاقية بحق الآمنين الذين أعطوا صورة رائعة في الصمود والتجذر بأرض وطنهم، وخلف قائدهم الرفيق الأمين العام للحزب، السيد الرئيس بشار الأسد. من جانبه أعرب الرفيق صبحي حرب، عضو اللجنة العليا للانتخابات، عن سعادته بزيارة هذه المحافظة الصامدة في وجه الاحتلال، منوهاً بأهمية عملية الانتخاب التي تجري يوم غداً في كلا من الحسكة والقامشلي، وبنفس التوقيت لكل من شعب مدينة القامشلي وريف القامشلي والمالكية ورميلان، وشعب مدينة الحسكة وريف الحسكة والشدادي والجبسة ورأس العين.
وتابع: إن القيادة المركزية للحزب واللجنة العليا للانتخابات وفرتا جميع مستلزمات العملية الانتخابية، وسوف تتابعان عملهما بكل جدية، ولن تسمحا لأي رفيق بتجاوز التعليمات الناظمة للعملية الانتخابية خلال الاستئناس الحزبي.
إلى ذلك، ركزت المداخلات والطروح على كيفية إجراء الاستئناس الحزبي والعدد المطلوب وقمع التجاوزات ومنع حدوثها.


وفي القامشلي عقد الرفيق الخليفة ورئيس لجنة الانتخابات لقاء مع الجهاز الحزبي في شعب مدينة القامشلي وريف القامشلي والمالكية ورميلان والقحطانية.

ونوه الرفيق عضو القيادة المركزية للحزب بأهمية الانضباط ومراعاة المعايير الموضوعية خلال عملية الاستئناس الحزبي، واختيار الرفيق الذي يمثل “البعث” أفضل تمثيل في مجلس الشعب.
كما أشاد الرفيق الخليفة بأهمية الوعي الحزبي والثقافي وتعزيز القيم الوطنية عبر جميع الاستحقاقات القادمة لإيجاد من يمثل الرفاق الحزبيين خير تمثيل فيها.

وخلال اللقاء الذي عقد استعداداً للإستئناس الحزبي لانتخابات مجلس الشعب للدورة التشريعية الرابعة، تحدث الرفيق حامد حسن عضو اللجنة المركزية للانتخابات عن الاجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا لضمان سير عملية الاستئناس الحزبي، بما يضمن اختيار ممثلي الحزب بطريقة ديمقراطية، والافضل لمصلحة الوطن والحزب.

إلى ذلك قدم بعض الرفاق مداخلاتهم حول الآلية المتبعة في الإستئناس الحزبي الإلكتروني، وفي نفس الوقت نفسه، أكدوا أن هذا الاستحقاق عرس وطني لنوصل رسائل للعالم أننا شعب يتمسك بخياراته وبقراره السيادي، وأن الحرب وما يقوم به أعداء الوطن لم ولن يعطل الحياة الديمقراطية في سورية.

حضر اللقاء محافظ الحسكة، والرفيق أمين فرع الحسكة.