صحيفة البعثمحافظات

تجاوزات يرتكبها فرع الحبوب بحماة والمحافظة توجه بالالتزام

حماة – ذُكاء أسعد

ظهرت خلال الفترة السابقة تجاوزات ومخالفات من قبل فرع حبوب حماة، حيث أوضح مدير مكتب تنظيم نقل البضائع في حماة نوبار خليل العساف أن عدة سيارات قامت بنقل القمح من مدينة سلحب دون العرض على مكتب نقل البضائع.

وجاء مضمون الشكوى المقدمة من مكتب نقل البضائع بالكتاب “أن فرع الحبوب لم يلتزم بالتعاميم وقام بإدخال سيارات إلى مطحنة سلحب وتحميلها دون تذاكر مرور وتذاكر تحميل من مكتب نقل البضائع، وهذه مخالفة لجميع الأنظمة والقوانين”.

وعليه قام محافظ حماه بمخاطبة فرع الحبوب بكتاب يطالب فيه الاطلاع والتقيد بالتعميم رقم 7395 تحت طائلة المسؤولية .

ولفت  العساف إلى أنه بعد توجيه المحافظة كتاباً لفرع الحبوب، تعهد الأخير بالالتزام بالأنظمة وقوانين قطع تذاكر المرور.

من جهة أخرى، أكد العساف أن نقل البضائع هي مهمة المكتب حيث يقوم بتأمين النقل لصالح كافة مؤسسات القطاع العام، ويتم تسجيل نحو 500 شاحنة تعمل فيه وفق نظام الدور المتسلسل، حيث يتم طلب السيارات من قبل الجهات العامة فيعرض على السائقين فتزود تلك الشاحنات بتذاكر تحميل ومرور أصولية ثم تصرف أجور النقل من قبل المؤسسات وفق تسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ، كما تزود بالوقود من قبل محطة جمعية الشاحنات وفق السعر المحدد عن طريق ارتباطها بالبطاقة الذكية مع هذه المحطة.

وليد جاكيشk مدير فرع حبوب حماة، أكد التزام الفرع بالأنظمة والقوانين وكافة التعاميم بهذا الشأن مشيرا إلى أن الفرع قام بتعميم القرار على كافة مراكز المحافظة، كما أن إدارة الفرع هي من تطلب السيارات من مكتب نقل البضائع ولن يتم تحميل أي سيارة دون تذكرة مكتب نقل البضائع.