أخبارصحيفة البعث

بحضور الرفيقين شاهين والنوري.. مناقشة الواقع الحرفي في حلب

حلب- البعث    

بهدف مناقشة الواقع الحرفي نظم فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي جلسة حوارية في مبنى فرع الحزب ضمت رؤساء الجمعيات الحرفية، بحضور عضوي القيادة المركزية للحزب الرفيق ياسر شاهين، رئيس مكتب العمال المركزي، المشرف على فرع حلب، والرفيقة جمانة النوري، رئيس مكتب المنظمات الشعبية المركزي.

وأكد الرفيق شاهين أن الحرفيين من شرائح حزب البعث التي يعتز بها، والتي حملت هموم الوطن ودافعت عنه قولاً وفعلاً من خلال تقديم العشرات من الشهداء، وأمنت العديد من المنتجات التي عزّزت الصمود الوطني رغم الصعوبات والحصار والإرهاب التي طال ورشها ومنشآتها، وبقيت كغيرها من أبناء الوطن الغيورين مخلصة وفية.

بدورها الرفيقة النوري أشارت إلى ضرورة إجراء مراجعة لقانون التنظيم الحرفي، بحيث يكون عصرياً شاملاً يحقق مصالح الأعضاء ويتضمن الدور التنموي الاقتصادي والاهتمام بموضوع السجلات الحرفية، وإجراء مراجعة لواقع عمل الجمعيات الحرفية والدور المناط بها، مؤكدةً أن ما طرح من قضايا جوهرية تخدم العمل والحرفيين، لن يتوانى المكتب عن متابعتها.

وتركزت مداخلات الحرفيين على تعديل المرسوم رقم 250 لعام 1969، وتخفيض رسم الخدمات لحاملي الشهادات الحرفية، ومنح تراخيص مؤقتة للحرفيين الواقع عملهم في المناطق العشوائية لكي لا يكونوا عرضة للابتزاز ، وطالب الحضور بضرورة تأمين الكهرباء الصناعية لإعادة الحرفيين إلى المنطقة الصناعية.