أخبارصحيفة البعث

الرفيقان شاهين والنوري يلتقيان المكتب التنفيذي للعمال ورؤساء النقابات بحلب… ضرورة النهوض بالواقع الاقتصادي

حلب- البعث  

التقى الرفيقان عضوا القيادة المركزية للحزب، ياسر شاهين رئيس مكتب العمال، وجمانة النوري رئيسة مكتب المنظمات الشعبية، أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال حلب، ورؤساء النقابات الفرعية.

واستهل الرفيق شاهين حديثه بنقل تحية وتهاني القيادة المركزية للحزب بمناسبة عيد الأضحى للأخوة العمال، مؤكداً أن الطبقة العاملة كانت دائماً في المقدمة تناضل ضدّ كل أشكال الاستعمار والاستغلال ونهب الخيرات، وأنه على الرغم مما سببته الحرب الظالمة على سورية، والدمار الذي لحق بالمؤسسات والشركات والبنى التحتية، من انعكاسات على العملية الإنتاجية والحصار الجائر وتراجع الوضع المعيشي والخدمي، فقد بقي عمالنا في مواقع عملهم، وهم حتى اللحظة الرافعة الحقيقية لبناء الوطن.

ونوه بضرورة وضع خطة عمل واقعية من خلال هذه اللقاءات وترجمتها على الأرض للنهوض بالواقع الاقتصادي، مشيراً إلى أهمية محافظة حلب الاقتصادية.

بدورها، أوضحت الرفيقة النوري أن ما يعانيه عمال سورية وشعبها عموماً من أزمة اقتصادية خانقة وظروف معيشية وخدمية قاسية، هو نتيجة لحرب اقتصادية شرسة واجهها ولا يزال وطننا وشعبنا، وهو نتيجة طبيعية لقصة صمود جبار حاكها أبناء هذا الشعب العظيم، تحمّل خلالها شتى الظروف القاسية.

وركزت المداخلات على المطالب العمالية المحقة مثل تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي والمعيشي والضمان الصحي، وتوفير مستلزمات العمل والإنتاج، بالإضافة إلى المطالبة بزيادة قيمة الوجبة الغذائية والكسوة العمالية، وتأمين اللباس العمالي بموعده المحدد، وإيجاد حلول لنقص العمالة، وإصلاح الصرافات الآلية للبنوك وزيادة عددها للحد من الازدحام.

حضر اللقاء عضو قيادة فرع حلب الرفيق محمد عمر ربيع نبهان، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد عمال سورية الرفيق مارييت خوري، ورئيس اتحاد عمال حلب.