الصفحة الاخيرة

أنغام وكارول سماحة تفتتحان الدورة 19 لمهرجان موازين في المغرب

انطلقت الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم في المغرب مساء الجمعة بعدد من الحفلات الغنائية كان من أبرز نجومها المصرية أنغام واللبنانية كارول سماحة.

وقدمت أنغام حفلها على مسرح النهضة المخصص للموسيقى العربية بصحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو هاني فرحات لكن مع حضور جماهيري متواضع مقارنة بالدورات السابقة للمهرجان الأضخم موسيقيا في المغرب.

وكانت دعوات للمقاطعة قد سبقت المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضامنا مع سكان قطاع غزة حيث أطلق نشطاء مغاربة وسم “لا ترقص على جراح إخوانك” كما استدعوا من الذاكرة معاناة المتضررين من زلزال الحوز الذي وقع في أيلول للمطالبة بتركيز الاهتمام على الأولويات بدلا من إقامة المهرجانات.

ولم يكن الإقبال كبيرا مساء الجمعة في مسرح السويسي المخصص للموسيقى العالمية وكذلك مسرح شاطئ سلا المخصص لفناني المغرب بينما كان الحضور في مسرح محمد الخامس الذي أقيم عليه حفل اللبنانية كارول سماحة جيدا.
ويعد موازين من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا حيث ذكر المنظمون أن آخر دورة أقيمت في 2019 جذبت أكثر من مليوني زائر.
ويستمر المهرجان حتى 29 يونيو حزيران ببرنامج يشمل مجموعة من الفنانين العرب والأجانب من بينهم اللبنانية هيفاء وهبي والمصري محمد رمضان واليمنية بلقيس والمغربية سميرة سعيد والأسترالية كايلي مينوج والأمريكية كاميلا كابيو والاسكتلندي كالفين هاريس.