البعث أونلاين

حمص… مناقشة سياسة الدعم الزراعي وأساليبه

حمص- سمر محفوض   

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا في تصريح لـ”البعث أون لاين”، أن الحكومة مستمرة بدعم القطاع الزراعي، ولكن من المهم إعادة هيكلة هذا الدعم، بهدف إيصال الدعم المقدم بطرق صحيحة، وكي يلمس نتائجه الفلاحين.

ولفت إلى أهمية التشاركية والتكامل بين جميع القطاعات، وتعزيز الاستثمار في الزراعة، وخاصة في مجال المكننة الزراعية الحديثة التي تعد أساس تطوير الزراعة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تتبع سياسة عامة للدعم الزراعي يشمل كل المحافظات بنفس السوية، مبيناً أنه من الضروري إعادة النظر بهذه السياسة ورسم مسار جديد لها، مع مع الابقاء على دعم محاصيل الأمن الغذائي لجهة مستلزمات الإنتاج والمنتج النهائي، ومراعاة خصوصية كل محافظة، وما تشتهر به من المحاصيل وفق أهداف محدّدة وذات جدوى اقتصادية.
وأضاف الوزير: إن حمص تتميز بتنوع كبير بالإنتاج، ومن المهم وضع خارطة لأهم المحاصيل فيها، والتي تحتاج للدعم واعتماد خطة واضحة لذلك، والاستناد إلى مخرجات ملتقى تطوير القطاع الزراعي، مؤكداً أهمية الرقم الاحصائي وتصحيح البيانات لايصال الدعم إلى مستحقيه.

بدوره، أكد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف أهمية إقامة الندوات الحوارية التفاعلية التي تنفذها وزارة الزراعة على مستوى المحافظات من خلال طرح الآراء والأفكار والمقترحات لتحديد آليات جديدة للدعم الزراعي.