أخبارالبعث أونلاينصحيفة البعث

الرفيق أبو سعدى يلتقي الكوادر البعثية بفرعي إدلب وحماة ويؤكد على ضرورة الارتقاء بمعايير الاختيار

إدلب- حماه- البعث

التقى الرفيق صفوان أبو سعدى، عضو القيادة المركزية للحزب، بالكوادر البعثية في فرع إدلب، ضمن التحضيرات الخاصة بإجراء الاستئناس الحزبي لاختيار ممثلي حزب البعث العربي الاشتراكي إلى مجلس الشعب – الدور التشريعي الرابع- وذلك بحضور الرفيق أحمد جاسم النجار، أمين فرع إدلب، والرفيق ثائر سلهب محافظ إدلب.

ونقل الرفيق عضو القيادة المركزية تحية ومحبة الرفاق في القيادة المركزية، مشيراً لأهمية نجاح الاستئناس الحزبي، واختيار الرفيق الأكفأ والأجدر ليمثل البعث في هذا الاستحقاق الهام، منوهاً إلى أننا بدأنا مرحلة جديدة في حياة حزبنا العظيم التي أشار إليها الرفيق الأمين العام للحزب الرفيق بشار الأسد خلال حديثة أمام اللجنة المركزية.

وأكد أننا جميعاً معنيون بنجاح هذا الاستحقاق المفصلي، والذي يمثل الديمقراطية بأبهى صورها، واختيار من يمثل آمال الجماهير وتطلعات الرفاق في الحزب.

كما أشار إلى أن القيادة عملت على توسيع القاعدة الناخبة لتعكس صورة حقيقية عن الرفيق البعثي المرشح، وإبعاد القيادات عن الاتهامات، مؤكداً أن القيادة لن تتهاون مع أي رفيق يحاول الإخلال في عملية الاستئناس الحزبي، ونحن على ثقة كبيرة بكوادرنا في إدارة هذه العملية بشكل منظم وحياد تام، خاصةً أن الآلية المتبعة في الانتخاب إلكترونية، ومتطورة وشفافة.

من جانبه الرفيق أمين الفرع بيّن أننا أمام منعطف تاريخي في حياة الحزب ضمن رؤية وتوجيهات الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد، مشيراً إلى أن الالتزام والتقيد بتعليمات القيادة يعكس صورة واضحة عن الرفيق البعثي الملتزم والغيور على سمعة حزبه.

بدوره الرفيق المحافظ، أكد أن المحافظة قد أتمت جميع الاستعدادات لإنجاح هذا الاستحقاق الدستوري الهام.

ثم طرح الرفاق الحضور عدة قضايا واستفسارات بما يخص الاستئناس الحزبي وآلياته.

كذلك  عقد الرفيق صفوان أبو سعدى، اجتماعاً مع الكوادر البعثية في فرع حماة بحضور أمين فرع حماة للحزب الرفيق أشرف باشوري، ومحافظ حماة الرفيق معن عبود، ورئيس اللجنة الفرعية للانتخابات الحزبية الرفيق محمد العمادي.

وأكد خلال اللقاء على قيمة العملية الانتخابية الحزبية كركيزة للديمقراطية، مشيداً بالنسخة الأخيرة التي انبثقت من توجيهات الأمين العام للحزب، الرفيق بشار الأسد، والتي خلقت نجاحاً بظهور نتائج إيجابية.

وحثّ أبو سعدى الكوادر الحزبية على اتخاذ تلك التجربة كنموذج يُحتذى به في مرحلة الاستئناس الحزبي الجارية، منوهاً إلى ضرورة الارتقاء بمعايير الاختيارات لضمان تمثيل كتلة حزب البعث العربي الاشتراكي، كما شدد على أهمية انتقاء العناصر الأكثر كفاءة واقتداراً، بمعزل عن أي تفضيلات أخرى، وتأكيد الشفافية في انتخاب قيادات بعثية متمسكة بالقيم الوطنية وقادرة على تحمل المسؤوليات بفعالية.

في ختام الجلسة، أجاب الرفيق أبو سعدى على التساؤلات مع مناقشة المقترحات المقدمة من الحاضرين، وأوضح آلية إجراء الانتخابات، مؤكداً على أهمية انسيابية العملية الانتخابية والتقيد الصارم بالإرشادات الانتخابية لضمان عدم وقوع أي تجاوزات.