الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عروض فنيّة منوّعة في تظاهرة ” فرح الطفولة”

اللاذقية – مروان حويجة

احتضنت صالة دار الأسد للثقافة في اللاذقية عروض وفعاليات تظاهرة ” فرح الطفولة ” التي أقامتها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة اللاذقية، حيث تابع الجمهور  العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”.

وقدمت فرقة هارموني للمسرح الراقص عروضاً فنيّة راقصة، وأغنيات أطفال، وعرضاً بانورامية عن الثقافات العالمية وتراث وفلكلور بلاد الشام، ورقصات فلكلورية ومقطوعات موسيقية وترفيهية  للأطفال.

وتضمن برنامج العروض مسرحية “أحب لغيري ما أحب لنفسي”، وبرامج ترفيهية تعليمية منوّعة بمشاركة شخصيات كرتونية، وأغاني محببة للطفل قدمتها فرقة (الوسام)، إضافة إلى مشاركة مهرجين بألعاب الخفة والسيرك، كما تضمن مجموعة أفلام قصيرة هادفة. وبيّن مدير فرقة هارموني بسام جديد أن الفرقة قدمت عروضاً راقصة ولوحات فنيّة هادفة لإيصال رسالة بأن الطفولة تستحق الرعاية والاهتمام، وتقديم الأفضل والمميز لها وتوجيهها بشكل محبب ومستمر من خلال الفن.

من جهته أوضح وسام أبو حسين المخرج المسرحي ومؤسس فرقة الوسام أن البرنامج الترفيهي المنوّع للطفل الذي تمّ تقديمه يحمل رسائل توجيهية تربوية هادفة من خلال الشخصيات الكرتونية التي تجذب انتباهه، وبما يحقق فائدة أكبر بالتعلّم واكتساب قيم أخلاقية اجتماعية بطريقة محببة وجميلة.