رياضةصحيفة البعث

أزمة جديدة بين أهلي حلب واتحاد السلة.. نظرية مؤامرة وتكتيكات انتخابية!

حلب- محمود جنيد

أشعلت قائمة المنتخب الوطني بكرة السلة لفئة تحت 18 عاماً فتيل أزمة جديدة بين اتحاد اللعبة ونادي أهلي حلب الذي لم يتمكّن أي من لاعبي فريقه الحائز على لقب بطولة الدوري أو جهازه الفني والإداري من حجز مكان لهم في قائمة المنتخب!.
وبطبيعة الحال فرضت نظرية المؤامرة حضورها على مسرح ردود الأفعال الأهلاوية، سواء من قبل الإدارة أو الجمهور، ولم تتوقف حالة الريية والاستغراب، وأكثر من ذلك الاستنكار لقرار إقصاء لاعبي وكوادر الأهلي على النادي فقط، بل تعدّته إلى العديد من المراقبين والخبرات السلوية غير الأهلاوية التي استغربت الأمر واستهجنته، وهناك من تحدث عن تصفية حسابات، وتكتيكات انتخابية وغير ذلك من التخمينات والتحليلات التي أكد بعضها أن القرار لم يكن فنياً بحتاً وتدخلت فيه عوامل أخرى!.
مدرّبة فريق أهلي حلب لفئة دون 18 سنة ريم صباغ اعتبرت أن غياب عناصر فريقها عن قائمة المنتخب يعتبر أمراً معيباً ومريباً، وفيه الكثير من الظلم والإجحاف بحق اللاعبين الذين شعروا بالإحباط، إذ كان حافز الانضمام لصفوف المنتخب بوصلتهم وهاجسهم الذي أوصلهم للبطولة، مضيفة أن أربعة منهم على الأقل يستحقون التواجد في قائمة المنتخب ومن بينهم أحمد أبو سعدى نجل أسطورة الأهلي والسلة السورية محمد أبو سعدى.
وأكدت صباغ أن مهمّة تدريب المنتخبات الوطنية أصبحت من السهولة بمكان ليمتطيها أي شخص، بحكم العلاقات الشخصية، بعيداً عن الكفاءة والخبرة والإنجازات العملية والشهادات التدريبية، لافتة إلى أن اتحاد السلة الحالي كان عزلها من مهمّة تدريب أحد منتخبات الإناث بعد استلامه دفة قيادة اللعبة، رغم أنها حققت عدداً من الألقاب، من بينها المركز الأول في بطولة غرب آسيا لفئة الإناث تحت 16 عاماً، وذلك بداعي أنها محسوبة على الاتحاد السابق!.

من جانبه رئيسُ اتحاد اللعبة طريف قوطرش نفى بشكل قاطع ما يُثار عن محاربته لنادي أهلي حلب، مؤكداً أن هناك تهديدات وتجييش شخصي ضده، وذلك الهجوم عليه فيه الكثير من الجهل الذي لا يمثل حلب وأنديتها.
وبيّن قوطرش أن تشكيلة منتخب فئة تحت 18 عاماً تمثل خيارات مدرّب المنتخب التي راعت عاملي المركز والطول للعناصر المنتقاة التي لم تتواءم مع لاعبي أهلي حلب وبعضهم صغار (تحت 16 عاماً) وليسوا بسن المنتخب، ورغم ذلك هنالك اجتماع مزمع مع مدرّب المنتخب لمناقشة الموضوع مع إمكانية تغيير طفيفة في التشكيلة التي صدرت.