الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ملتقى للفنان الراحل يوسف ايشو في الحسكة

الحسكة  – إسماعيل مطر

أقامت مديرية الثقافة بالحسكة ملتقى الفنان الراحل يوسف ايشو تكريماً للأعمال الفنية الإبداعية التي قام بها الراحل ايشو .

وبين عبد الرحمن السيد مدير الثقافة بأن هذا الملتقى أقيم  اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بالحسكة من باب تكريم الفنان الراحل يوسف ايشو ابن محافظة الحسكة الذي كرس قيم نبيلة وإبداعات  فنية تتحدث عن تاريخ الجزيرة السورية من خلال أعماله الفنية الإبداعية،  لافتاً  إلى أنه تخلل العرض تقديم العديد من الأعمال الفنية الإبداعية والتراثية التي تتحدث عن الأعمال الفلكلورية لتاريخ المنطقة سيما وأن منطقة الجزيرة السورية تشتهر بتاريخ حضاري  على ضفاف نهر الخابور، حيث كانت آنذاك حضارة عريقة  لها تاريخها ووجودها الإبداعي .

وذكرت سيلفا الاسيا مدربة التراث السرياني بأنه تم المشاركة بالملتقى من خلال  تقديم عدة معزوفات فنية لشبان وشابات الحسكة تكريماً وتقديراً لروح الراحل ايشو.

وأشار حمود العطية مدرب فرقة المسرح المدرسي بأنه تم المشاركة بعدة موشحات ومقطوعات  فنية ومنها موشح يا شادي الألحان مع تقاسيم فردية ومقطوعة /أعرف مرامي /ومقطوعة يا مرسال المراسيل .

الجدير بالذكر أن ايشو من مواليد 1958 مدينة تل تمر بريف الحسكة له أكثر من 40 معزوفة ومقطوعة وساهم في الحفاظ على التراث الموسيقي المحلي توفي عام 2018بعد صراع طويل مع المرض .