البعث أونلاين

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً ما يرفع حصيلة الأسرى في الضفة إلى 9430 منذ 7 تشرين الاول

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس 28 فلسطينياً على الأقل من مناطق متفرّقة من الضّفة الغربية، بينهم طالبة من الخليل جنوبي الضفة وأسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيانٍ لهم أنّ عمليات الاعتقال في محافظة جنين طالت 16 فلسطينياً، وأبقى الاحتلال على اعتقال 9 منهم من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل فيما توزّعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس المحتلة.

وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة مساء الأربعاء الشاب شادي معالي بعد اقتحام مخيم الدهيشة ببيت لحم في الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال عدداً من المحال التجارية ومنازل الفسطينيين في كفر عقب شمالي القدس المحتلة واقتحمت أيضاً مُخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول 2023 بلغت أكثر من 9430 وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الجدير ذكره أنّ حملات الاعتقال هذه تُشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنّها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تُشكّل كذلك أداةً مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين، في ظلّ العدوان الشامل والإبادة المستمرة على قطاع غزّة وتضييقات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

واليوم اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين في جنين شمالي الضفة الغربية، فيما تصدّى مقاومون لاقتحامات الاحتلال في عدّة مناطق من الضفة الغربية.