أخبارصحيفة البعث

القوات الروسية تحسن مواقعها في الضفة اليسرى لخيرسون وتحرّر بلدتين في دونيتسك 

موسكو-تقارير   

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وتحرير بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك، فيما بلغت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات “الغرب” الروسية 515 جندياً، وفي منطقة قوات “الشمال” 285 جندياً، إضافة إلى دبابة، وفي منطقة قوات “الجنوب” 450 جندياً ودبابتين، وفي منطقة قوات “المركز” 370 جندياً، إضافة إلى صد خمس هجمات أوكرانية، وفي منطقة قوات “الشرق” 130 جندياً، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 72 مسيرة أوكرانية، إضافة إلى اعتراض 9 صواريخ طراز “هيمارس” وصاروخين من طراز “نيبتون”.

من جانبه، أعلن محافظ مقاطعة خيرسون الروسية فلاديمير سالدو أن القوات الروسية تمكنت من طرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى لمقاطعة خيرسون.

وفي وقت سابق دمرت أطقم مدافع الهاوتزر من طراز دي 30 التابعة لمجموعة القوات الشمالية الروسية مواقع مموهة للجيش الأوكراني في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وهاجمت مجموعة من الجيش الروسي كذلك مقلعاً في مقاطعة زابوروجيه، حيث يوجد مستودع ذخيرة ومعدات عسكرية تابع لقوات كييف.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 36 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية خلال الليلة الماضية فوق مقاطعة كورسك ومقاطعة ليبيتسك، ومقاطعتي فورونيج وبريانسك، ومقاطعتي أوريول وبيلغورود”، كما أعلنت الدفاع الروسية عن توجيه ضربة بمنظومة  “إسكندر- إم” الصاروخية التكتيكية على موقع تفريغ قطار شحن محمل بأسلحة ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية في قرية أوكراينكا الخاضعة لسيطرة قوات نظام كييف بمقاطعة زابوروجيه، ما أدى لمقتل عسكريين أوكرانيين وتدمير ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز ” إم-113″ ومنظومات دفاع جوي من طراز ” بوك إم1″، ومركبات مشاة برمائية من طراز “بي إم بي-2” وخزانات وقود.

وفي دونيتسك، أعلن حاكم الجمهورية دينيس بوشيلين مقتل شخص وإصابة آخرين، إثر قصف نفذته القوات الأوكرانية على أراضي الجمهورية أمس، جميعهم من عائلة واحدة”.

كما أصيب أربعة أشخاص في قصف نفذته القوات الأوكرانية على مدينة دونيتسك من موظفي وزارة الطوارئ الروسية وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفى، كما أخمد رجال الإطفاء حريقاً في ضاحية بتروفسكي.