الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حفل تكريمي للأوائل الفائزين في مسابقة تحدّي القراءة في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية، حفلاً  تكريمياً لأبطال تحدّي القراءة العربي في موسمه الثامن الذي أقامته مديرية التربية باللاذقية بالتعاون مع عدد من الجهات والفعاليات الشريكة، لتتويج ثمار التحدي لهذا العام والأعوام الماضية، بحضور جماهيري ورسمي حاشد.

وعبّرت فقرات ومحطات الحفل التكريمي عن أهمية تحدّي القراءة العربي، بوصفها تجربة خاضها طلاب اللاذقية على مدار ثلاثة مواسم سابقة، عبّروا من خلالها عن الإرادة والإبداع فكانوا أوفياء حقيقيين للغتهم العربية.

ولفت الرفيق المهندس محمد سلوم المنسّق الوزاري للمسابقة في اللاذقية –  عضو قيادة فرع الشبيبة إلى أهمية المسابقة وانعكاساتها الإيجابية الواضحة على جميع الأصعدة، مشيراً إلى أنّ تحدي القراءة العربي تشكّل المنصّة الأولى في إبراز المواهب والدافع الأكبر للتوجّه للقراءة والكتاب في ظل العالم الرقمي الذي نعيشه.

وتضمن الحفل عرض فيلم مصوّر يضيء على رحلة التحدّي والأنشطة والمبادرات التي أقيمت، كما تضمن محطة ثقافية أدبية لأبطال التحدّي قدّموا من خلالها كلماتاً وشعراً تمجد اللغة العربية والكتاب وتبرز إبداعاتهم الأدبية، وقدّمت فرقة هارموني للمسرح الراقص والفنون لوحات فنيّة راقصة تستحضر التاريخ المشرق وتسلط الضوء على الحضارة والتراث السوري.

وشمل التكريم، إضافة إلى أوائل الطلاب، أوائل المدارس و المنسقين في المدارس وحالات التميّز للطلاب الذين حصلوا على 90 درجة وما فوق، وتمّ تقديم شهادات تكريم لكل الطلاب المشاركين الذين خضعوا لمرحلة التحكيم الثانية، إضافة إلى الجهات الشريكة ولجان التحكيم وفريق العمل.

حضر حفل التكريم الرفيق كامل زنتوت، عضو رئيس مكتب التربية وطلائع البعث الحزبي الفرعي، والرفيقة رهف ثابت محلّا أمين فرع الشبيبة، والعميد نائب قائد الشرطة، ومجد صارم مدير الثقافة، و أكثم غانم وصفاء حامد معاونا مدير التربية، والرفاق أعضاء قيادة فرع الشبيبة، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية مكتبة الأطفال العمومية، وفعاليات رسمية وتربوية وثقافية.