أخبارصحيفة البعث

القوات الروسية تحرّر بلدتين في خاركوف ودونيتسك

موسكو-سانا   

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تحرير بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا في مقاطعة خاركوف وبلدة نوفوبوكروفسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا أن القوات الروسية عززت مواقعها، وكبدت قوات نظام كييف خسائر فادحة في الأفراد، ودمرت دبابات وعربات ومدافع ومنظومات صاروخية بعضها غربي الصنع.

كما استهدفت القوات الروسية مدارج وبنية تحتية لمطار عسكري أوكراني، ودمرت أماكن تخزين وإعداد الزوارق المسيرة التابعة للقوات الأوكرانية، وصدت العديد من الهجمات المضادة على عدد من محاور القتال.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 8 صواريخ ستورم شادو بريطانية الصنع و5 قنابل هامر، وأسقطت 72 طائرة مسيرة ليصل بذلك عدد الطائرات المسيرة الأوكرانية التي تم إسقاطها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إلى أكثر من 27 ألف مسيرة.

كذلك أحبط الجيش الروسي هجوماً إرهابياً أوكرانياً بطائرات مسيرة كانت تستهدف الأراضي الروسية وأسقط 36 منها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم وفقاً لموقع (RT): “خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف، لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام المسيرات ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي العاملة 18 مسيرة فوق أراضي بريانسك، و 9 مسيرات فوق كورسك، و 9 مسيرات فوق أراضي منطقة بيلغورود”.