الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إقبال وتفاعل المشاركين في ماراثون القراءة بمكتبة الأطفال العمومية

اللاذقية – مروان حويجة

استقطب ماراثون القراءة في دورته الجديدة  التي أطلقتها مكتبة الأطفال العمومية في اللاذقية مشاركة واسعة من الأطفال واليافعين الذين أقبلوا بكل تفاعل وحماس واهتمام على الماراثون الذي تقيمه المكتبة للعام الخامس على التوالي، وتتزامن انطلاقته مع بالتزامن مع ذكرى تأسيس المكتبة العمومية للأطفال بمرور ١٧ عاماً على انطلاقتها كأول مكتبة تفاعلية في سورية.

وذكرت المدير التنفيذي للمكتبة، فاطمة شحرور، أن ماراثون القراءة يستقطب الأطفال من مواليد ٢٠١٠  لغاية عام ٢٠١٤ للفئة الأولى والثانية من عام ٢٠١٤ وحتى عام ٢٠١٧ . وأوضحت أن الماراثون استقطب في يومه الأول أكثر من خمسين طفلاً وطفلة، وتميز بأجواء تفاعلية في المشاركة بالماراثون الذي يضم عناوين كثيرة متنوعة في مختلف المجالات الأدبية والاجتماعية والعلمية وعندما ينهي الأطفال قراءاتهم، يكتبون ملخصاً لما قرؤوه ويقدمونه إلى لجنة مختصة لتقييمه ومنح الجوائز للفائزين.

وفي ضوء ذلك يتم اختيار ثلاثة فائزين من كل شريحة عمرية ممن تميزوا بالقراءات من حيث عددها وجودة ما قدموه من ملخصات لما قرأوه، ويتم تقييم شخصية كل طفل مسارك ولغته وجمالية خطّه وإتقان هذه المهارات.

بدورهم أطفال الماراثون عبّروا عن سعادتهم الكبيرة بمشاركتهم في هذه الفعالية بما تتميز به من محتوى ثقافي ومعرفي، وأجواء حيوية تفاعلية حماسية واضحة بين جميع المشاركين .