البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مشهدية في ختام عمليات الاستئناس الحزبي من طرطوس.. رفاقنا مؤتمنون لاختيار الأفضل والأكثر كفاءة

طرطوس- وائل علي- محمد محمود   

اختتمت محافظة طرطوس اليوم عمليات الاستئناس الحزبي لاختيار ممثلي كتلة حزب البعث العربي الاشتراكي لانتخابات مجلس الشعب.
وفي تصريح لـ “البعث”،  أكد الدكتور خليل مشهدية رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الحزبية على المسؤولية الوطنية والأخلاقية للرفاق البعثيين لإيصال أفضل الرفاق و أكثرهم كفاءة لهذا الدور التشريعي، مبيناً أن هناك رفاقاً على مستوى المحافظة قادرين على تمثيل الحزب وحمل هموم الناس وتطلعاتهم بشكل كبير، و موضحاً كان هناك رؤية للأمين العام بتوسيع قاعدة المرشحين وتوسيع لقاعدة الناخبين، وهناك قاعدة مرشحين واسعة سواء لجيل الشباب أو للمشاركين في العملية الانتخابية عموماً، وللمرة الأولى رفاقنا مخيرون في عدد المرشحين الذين ينتخبونهم لتكون العملية بمنتهى الشفافية والديمقراطية.
وبين مشهدية أن الآلية الجديدة للانتخاب لا يتدخل أحد فيها وهي ضمن دائرة مغلقة، لأن التصويت يرسل للمركز مباشرة، ونحن كلجنة مشرفة نعرف فقط أرقام الناخبين وأعدادهم حتى انتهاء العملية الانتخابية.
فالمطلوب منا أمام هذه الإرادة للرفيق الأمين العام وهذه النظرة الجديدة للانتخاب الابتعاد عن التكتل غير المنطقي وغير المبرر بالقدر الممكن، ويجب أن نضع أيدينا على وجداننا ونختار الأفضل بعيداً عن أي انتماء دون تأثير من العلاقات الاجتماعية الضيقة، فمستقبل أولادنا مرهون على ما نقوم به وما أتيح لنا اليوم فما سيكون هو إرادتنا.
وختم مشهدية بالقول: “محافظة طرطوس دافعت بكل بسالة كما كل المحافظات السورية عن تراب الوطن لذا فالمطلوب إكراماً لأرواح أبطالها والشهداء الذين قدمتهم أن نختار الممثلين الأفضل لهذا الدور التشريعي”.

هذا وقد بدأت صباح اليوم عملية الاستئناس الحزبي لاختيار ممثلي كتلة حزب البعث العربي الاشتراكي لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، في محافظة طرطوس وسط أجواء من الحماس والتنافس الديموقراطي الحر لاختيار عشرة مرشحين للفئتين/ أ / و / ب/ من إجمالي المرشحين البالغ عددههم 303 مرشحاً، من بينهم 129 مرشحاً للفئة / أ / و /174 / مرشحاً للفئة / ب/.

وسيقوم الناخبون البالغ عددهم / 5434 / ناخباً باختيار ضعف العدد/ 20 / مرشحاً، لتتولى القيادة المركزية للحزب اختيار عشرة منهم “مبدئياً” ليكونوا ممثلي محافظة طرطوس ضمن الكتلة البعثية الواحدة للقبة البرلمانية.

وقد جرى توزيع الناخبين على مستوى الشعب الحزبية الأربعة عشر على خمسة مراكز استئناس وفق التالي، شعب صافيتا والمشتى والمنطقة الأولى في المركز الثقافي بصافيتا، وشعب الدريكيش وبرمانة المشايخ والشيخ بدر في ثقافي الشيخ بدر ، وبانياس والقدموس والعمالية في ثقافي بانياس، والتعليم العالي والاقتصادية والمدينة الثانية في مبنى اتحاد العمال الجديد، والمنطقة الثانية والمدينة الأولى في ثقافي طرطوس.

وذلك بحضور رئيس اللجنة المركزية العليا للانتخابات الرفيق خليل مشهدية وأعضاء اللجنة المركزية واللجنة الفرعية للانتخابات.