البعث أونلاين

كوريا الديمقراطية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً يحمل رأساً حربياً عملاقاً

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الديمقراطية أن السلطات أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد، قادر على حمل رأس حربي عملاق.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن بيونغ يانغ، أطلقت بنجاح صاروخاً من طراز “هواسونغ 11Da-4.5” قادراً على حمل رأس حربي عملاق من فئة 4.5 طن، أمس الإثنين.

وأضافت الوكالة أن الاختبار شمل رحلة تجريبية على مدى أقصاه 500 كيلومتر، مع خطط لإجراء اختبارات إضافية في تموز للتحقق من خصائص الطيران، ودقة الضربة، وقوة انفجار رأس حربي فائق الحجم على مدى 250 كيلومتراً.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أمس الاثنين إن كوريا الديمقراطية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية.

وتابعت أن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر، قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومتراً فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.

وتعد الرؤوس الحربية العملاقة من بين الأسلحة ذات التقنية العالية التي تعهد الزعيم الكوري كيم جونغ-أون بتطويرها في مؤتمر للحزب في عام 2021، إلى جانب تطوير قمر اصطناعي للتجسس وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.