أخبارصحيفة البعث

في ذكرى تحرير بيلاروس.. لوكاشينكو  القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد أقوى من أي وقت مضى

مينسك-سانا   

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم أن مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد القائمة بين بيلاروس وروسيا بات أقوى من أي وقت مضى.

وقال لوكاشينكو خلال عرض عسكري أقيم في العاصمة مينسك احتفالاً بالذكرى الثمانين لتحرير بيلاروس من الغزاة النازيين: “أظهر اختبار التجمع الإقليمي المشترك لقوات بيلاروس وروسيا وهو أول تدريب للقوات النووية غير الإستراتيجية لبلادنا أن مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد مرتفع كما كان دائماً، وأن الجاهزية لصد الاعتداءات عالية”، مشيراً إلى أن القدرة الدفاعية العالية هي ضمان لسماع صوت بيلاروس وشركائها الذين يدافعون عن عالم عادل ومتعدد الأقطاب.

من جهته، أكد وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أن الدول الغربية تتواطأ مع الحكومة المؤقتة لأوكرانيا في فرض النازية على نطاق واسع.

وخلال اجتماع لمجلس وزراء دفاع الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة في مينسك قال بيلاوسوف: “الدول الغربية تتغاضى بكل الطرق الممكنة عن تصرفات الحكومة المؤقتة لأوكرانيا في فرض النازية على نطاق واسع في أشد مظاهرها، وتبذل قصارى جهدها لتشويه الحقائق التاريخية”، مضيفاً: “إن الغرب هو الذي أعد وأثار الأزمة الأوكرانية وهو الآن يطيل أمدها عمداً”.