البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الرفيق الحديد يلتقي السفير أكبري… العمل المشترك للارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران إلى مصاف العلاقات الحيوية

دمشق- البعث   

التقى الرفيق إبراهيم الحديد، الأمين العام المساعد للحزب، السفير الإيراني في سورية حسين أكبري.
وأكد الرفيق الحديد أن العلاقات الثنائية المبنية على أسس ومبادئ متينة هي علاقات استراتيجية أنموذجية يتجلى عمقها بالوقوف المشترك ضد الظلم والاستكبار.

وأشار إلى أن البلدين تجمعهما قواسم مشتركة كثيرة، مشيداً بموقف إيران المشرف بمساندة سورية في مجالات متعدّدة ضمن الأسس والمعايير الدولية.

وأوضح أن سورية بحنكة قائدها وبسالة جيشها ومواقف حلفائها تمكنت من اجتياز الأوقات الصعبة والعصيبة، مؤكداً أن الرفيق بشار الأسد الأمين العام للحزب، رئيس الجمهورية، لديه من الحكمة والثبات ما يعزّز المنهجية السياسية في إطار الأمن الإقليمي والعربي، وهو منفتح على المبادرات التي تحفظ الحقوق والسيادة.

بدوره أكد السفير أكبري أن سورية تزداد قوة ويزداد دورها الإقليمي والدولي، وأن كثيراً من البلدان تبحث إعادة علاقاتها معها، مشيراً إلى أن سورية وإيران تجمعهما علاقات بناءة تسير قدماً وبثبات إلى الأمام، وتقفان سويةً في كل القضايا الحساسة، وفي كل ما يهم مصلحة البلدين.
وشدّد أكبري على ضرورة تمتين العلاقات بين الجانبين على جميع الصعد، وعلى كل المستويات الرسمية والشعبية والثقافية، منوهاً بأهمية تطوير استثمار البلدين لطاقاتهما في مجال العلاقات الاقتصادية.
وفي الختام أكد الطرفان على ضرورة متابعة العمل المشترك للارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الى مصاف العلاقات الحيوية.

حضر اللقاء المستشار الاقتصادي في السفارة الإيرانية و معاون السفير الإيراني بدمشق.