أخبارصحيفة البعث

ملتقى البعث للحوار يبحث في “الشراكة الحقيقية لبناء الوطن”

السويداء- رفعت الديك    

عقد مكتب الإعداد والثقافة في فرع الحزب بالسويداء ملتقى البعث للحوار تحت عنوان “بالشراكة الحقيقية نبني الوطن”.

وبين المشاركون في الملتقى أهمية العمل على تأمين مناخات إيجابية تضمن مشاركة واسعة يتم فيها تقدير كل جهد فردي أو جماعي بمقدار ما يعطي دوراً وطنياً عبر خيارات تكون بوصلتها الوطن، مشيرين إلى أهمية نشر الوعي للمشاركة الفعلية في الانتخابات، وأن يكون المجلس القادم أكثر التصاقاً بالجماهير على جميع الصعد.

وشدد المشاركون على أن بناء الشراكة يجب أن يعتمد على الحس الوطني المستند إلى السلوك؛ فهذا الاستحقاق ليس مسؤولية جهة حزبية معينة، بل مسؤولية وطنية تضمن نجاح هذا الاستحقاق.

وأشار الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب بالسويداء، إلى أهمية ملتقيات “البعث” كونها تضم كافة أبناء المحافظة وليس حكراً على البعثيين، مؤكداً حرص قيادة الفرع على معالجة أي خطأ قد يحدث، والعمل على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وبين أن مجلس الشعب لا يملك عصىً سحرية لحل جميع المشاكل التي يعاني منها المواطن، فهناك واقع يفرض اتخاذ قرارات معينة، إضافة إلى وجود أخطاء في معالجة بعض القضايا.
ونوه الرفيق شقير بوجود تحديات كبيرة تواجه الانتخابات، وعلينا جميعاً التصدي لها؛ فأبناء سورية الذين صمدوا في وجه الإرهاب والحرب قادرون على مواجهة كل التحديات.

بدوره لفت الرفيق أنور الحسنية، رئيس مكتب الإعداد والإعلام الفرعي، إلى أن الملتقى يكتسب أهمية خاصة بعنوانه ومناسبته، وقد حرصت قيادة الفرع على طرح العنوان استعداداً لانتخابات مجلس الشعب، في خطوة تهدف الى التقاء كافة المرشحين لكسر تقاليد التنافس الانتخابي، وبالتالي يكون هدف الاستحقاق الانتخابي جمع أبناء الوطن.

وأكد أن السويداء بما تملك من كوادر وإرث فكري وحضاري قادرة على تقديم كل جديد عبر أبنائها، والسير قدماً نحو التلاقي والحوار على قاعدة المحبة، الانتماء إلى الوطن.
وبين الحسنية أن العملية الانتخابية لا تقدم صورة المرشح والناخب فحسب، بل تقدم صورة المجتمع بوعيه وتقدمه، مشيراً إلى أهمية تقديم مشهد مبني على حصيلة جهود الجميع ووعي المجتمع.