رياضةصحيفة البعث

إثارة وتشويق في الجولة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت

المحرر الرياضي

شهدت الجولة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت خلطاً لأوراق الصدارة على مستوى بطولة الدريفت بفوز أحمد كريزان بصدارة السباق الثالث، بعد أن دانت صدارة السباقين الأول والثاني للمتسابقين أحمد حمشو ومحمد كريزان، فيما كرّست هذه الجولة تفوق المتسابق أنس القادري في سباقات السرعة للمرة الثالثة على التوالي.

وتميّز سباق الدريفت الثالث بعروض غاية في الإثارة والتشويق ساعد على تنفيذها تصميم المسار السريع الذي يسمح باستخدام أقصى إمكانات وقوة سيارات المشاركين.

بطولة سباق الدريفت دانت في جولة الحسم للمتسابق أحمد كريزان برصيد 309 نقاط بعد أن حقّق رصيداً متواضعاً في الجولتين التأهيليتين، وحلّ ثانياً المتسابق أحمد حمشو برصيد 289 نقطة، فيما شهد المركز الثالث ظهور اسم جديد على لائحة المنافسة هو المتسابق باسل قلعي برصيد 280 نقطة.

جولة الحسم لم تكن فأل خير على المتسابقين عمرو حمشو ومحمد كريزان بعد أن قدما جولات تأهيلية غاية في الإتقان والقوة ودخلا جولة الحسم من موقع الصدارة، ليحلّ حمشو رابعاً وكريزان سادساً فيما ذهب المركز الخامس للمتسابق إياد أفغاني.

صدارة سباق السرعة الثالث لفئة الإنتاج الخاص لم تشهد جديداً، فالساحة مازالت حكراً على المخضرم أنس القادري الذي حسم الصدارة من الجولة الأولى مسجلاً زمناً عصياً على الكسر، فتحدّى نفسه وحطم زمنه مرتين مسجلاً 1.57.52د ليبتعد عن أقرب منافسيه إبراهيم زعويط بحوالي 10 ثوانٍ، وحلّ ثالثاً المغيرة القباني وجاء رابعاً أمين الخضري وذهب المركز الخامس للمتسابق أيسر أبو حمدان.

وفي فئة الإنتاج القياسي الرياضي فاز مازن النجار بالمركز الأول، وجاء معاذ قادري بالمركز الثاني، وعبد الرحمن صياد بالمركز الثالث، فيما ذهبت صدارة الإنتاج التجاري للمتسابق زاهر دحكول الذي فاز بكأس الفئة الثانية، ونال إبراهيم زعويط كأسي فئة السحب الأمامي والفئة التاسعة، وفاز أيسر أبو حمدان بكأس فئة الدفع الخلفي ومازن النجار بكأس الفئة 10 وأنس القادري بكأس الفئة 12.

على صعيد بطولة المتسابقين الهواة لفئة السيارات الرياضية، فاز بالمركز الأول محمد الحرستاني وجاء ثانياً قصي ناصر الدين وثالثاً نبيل القباني، وفي فئة سيارات الإنتاج التجاري جاء أولاً أكرم القدة وحلّ ثانياً ضياء قبس وثالثاً مالك صباغ، وفي تحدي فئة السيدات فازت راما الخولي بالمركز الأول تلتها نجوى دركشلي ثم دانيا القباني.

يُذكر أن الجولة الثالثة من البطولة أقيمت على حلبة نادي السيارات في صيدنايا برعاية وزارة السياحة وتنظيم نادي السيارات السوري، بالتعاون مع وزارة الصحة ومديرية الدفاع المدني (فرع ريف دمشق) وناحية صيدنايا.