صحيفة البعثمحافظات

مجلس ” حماة” يطالب بمسابقة لتعيين مستخدمين وصيانة للمدارس

حماة – منير الأحمد

ناقش مجلس محافظة حماة خلال دورته الرابعة طيفاً واسعاً من الخدمات العامة والمشاكل والهموم وأساليب الحل.
وتركز دول أعمال الدورة على اجراء مسابقات موسعة لتعيين مستخدمين في تربية حماة وصيانات عاجلة لعدد من المدارس وخاصة المتضررة بفعل الارهاب وأحداث مراكز امتحانية للدورة التكميلية في المناطق الريفية بهدف تخفيف أعباء التنقل عن الطلاب المتقدمين بدلاً من الذهاب إلى المراكز الامتحانية في مركز المحافظة.
كما ركزت المداخلات على ضرورة تركيب منظومات شمسية لثانويات المتفوقين لا سيما في مصياف وأحداث صيدلية للمعلمين في ريف حماة الشمالي لا سيما أن المكان متوفر في بلدة صوران وتحويل رواتب المعلمين المتقاعدين إلى أماكن عملهم.
وشدد رئيس مجلس محافظة حماة ابراهيم معلا خلال انعقاد أعمال الدورة بضرورة التواصل الدائم مع أبناء المحافظة لنقل همومهم ومعاناتهم والتعاون المثمر مع المديريات والفعاليات المختلفة لإبراز الوجه الحضاري للمحافظة وتحسين الواقع في جميع المجالات الخدمية والصحية والتربوية، ورفع وتيرة أداء المؤسسات الخدمية، منوهاً بأهمية تلبية طلبات المواطنين وفق الإمكانات المتاحة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم ورسم الخطط والبرامج والتي تمثل احتياجات المناطق بالشكل الأمثل.‏
وفي معرض رده على المطالب التربوية، بين مدير التربية إبراهيم المحمد  بأن تربية حماة نفذت عدة صيانات دورية للمدارس التي لاتتجاوز قيمة الاعمال بها مليون ليرة، أما تلك التي تحتاج الى اعمال تزيد عن المليون ليرة فيجري تحويلها لمكتب الابنية المدرسية في الخدمات الفنية بحماة كونه يتابع أعمال الصيانات حسب الأولوية والإمكانات المتوفرة.
وفيما يتعلق بالمراكز الامتحانية للدورة التكميلية. أوضح المحمد أن الدورة التكميلية أصبحت في مركز المدينة وهي تعامل معاملة الدراسة الحرة. وبالنسبة لمشاريع الطاقة الشمسية في مديرية التربية لا يمكن صرف أي مبلغ بهذا الخصوص.
من جهته، نقيب المعلمين في حماة جمال جدعان بين أنه يتم تحويل رواتب المعلمين المتقاعدين عبر المصارف بشرط أن يكون للمعلم رقم حساب مصرفي.
من جانبه عباس الغضة مدير سادكوب أكد أن المحافظة حصلت على كافة مستحقاتها من مادة المازوت الزراعي والمتبقي هي نسبة قليلة لهيئة تطوير الغاب مشيرا إلى أن التوزيع يتم حسب الإمكانيات المتوفرة.