الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

نجوم عرب وإيقاعات عالمية في مهرجان قرطاج

كشف مدير الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي كمال الفرجاني في ندوة صحفية عن ملامح برنامج المهرجان الذي ستحتضنه مدرجات مسرح قرطاج الأثري بين 17 تموز و18 آب.

ومن المنتظر أن يفتتح الفنان لطفي بوشناق المهرجان بعرض فني بعنوان “عايش لغناياتي” وهو عبارة عن رحلة فنية توثق مسيرة بوشناق الممتدة على مدار خمسة عقود.

كما تتميز هذه الدورة من مهرجان قرطاج بحضور المطربة المصرية آمال ماهر للمرة الثالثة بعد أن سبق لها أن غنّت في قرطاج مرتين في عامي 2012 و2015.

ويحيي النجم وائل كفوري سهرة ليلة 19 تموز، حيث يعود الفنان اللبناني إلى مهرجان قرطاج بعد غياب استمر قرابة العشر سنوات. كذلك نجحت إدارة المهرجان أيضا في ضمان إقامة حفل للفنان كاظم الساهر.

ويسجل عدد من الفنانين العرب حضورهم لأول مرة في المهرجان مثل الفنان المصري حمزة نمرة، والفنان المغربي أمين بودشارد، صاحب المقطوعات الموسيقية المتنوعة لعدد من الأغاني العربية الشهيرة.

وتحضر السهرات التونسية بمعدل سبع سهرات ضمن المهرجان يحييها الفنانون زياد غرسة ونجاة عطية، وأسماء أخرى، إلى جانب خمس سهرات عالمية.

جدير بالذكر أن دورة هذا العام من مهرجان قرطاج الدولي توافق مرور 60 عاما على تأسيسه وتستضيف ثمانية عشر عرضا فنيا، من 11 بلدا هي تونس والمغرب ومصر وسورية ولبنان والعراق والسنغال وفرنسا وإسبانيا والصين وجامايكا، لتشكل لوحات فنية تجمع بين الموسيقى التونسية الأصيلة والشرقية وإيقاعات الريغي والفلامنكو والإيقاعات الإفريقية الشعبية وعروض الفرجة والسيرك.