البعث أونلاين

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي حول دور التخطيط الإقليمي في تحقيق أهداف التنمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في جامعة دمشق

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين عدداً من المحاور التي تشمل التنمية الإقليمية للموارد الطبيعية وحماية البيئة والتخطيط الإقليمي للبنى التحتية والخدمات  والدراسات الإقليمية المتكاملة وتصميم وتنسيق وتخطيط الحدائق والمحيط الطبيعي وهندسة المدن والتنمية الحضرية المستدامة والتخطيط الإقليمي الهيكلي الحضري والتخطيط اللوجستي الإقليمي والتنمية الإقليمية البشرية والاقتصادية و الاجتماعية .

ويتضمن المؤتمر العديد من الورشات والمشاريع على المستوى الوطني، وسيعرض فيه ٨٦ بحثاً محكما من قبل لجان تحكيم المؤتمر المؤلفة من أساتذة محليين ودوليين .

ويشارك في المؤتمر مختصون وخبراء من  “العراق والأردن ولبنان والسودان وموريتانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا والدنمارك”، كما تم قبول ٣٢ مقالاً من جامعات عربية وأوروبية لنشرها في مجلة جامعة دمشق .

ويتميز المؤتمر هذا العام بمشاركة فرق شبابية سورية عبر ورشات علمية تفاعلية، تخص دور الشباب السوري في التخطيط الإقليمي بإشراف الاتحاد الوطني لطلبة سورية .

كما يرافق المؤتمر معرض لمخرجات المعهد “بطريقة البانوراما” ومعرض للجهات الأكاديمية المشاركة في المؤتمر.