صحيفة البعثمحافظات

وزير الصحة يفتتح خمسة اقسام نوعية في مشفى القامشلي

الحسكة – كارولين خوكز

افتتح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش خمسة أقسام جديدة ونوعية في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني ضمن خطة الوزارة هذا العام.

وأشار وزير الصحة إلى أن الأقسام اثنان منها جديدان وثلاثة تم إعادة تأهليها وتزويدها بالأجهزة وهي “الإسعاف والعناية المشددة والمعالجة الفيزيائية والأطراف الصناعية وغسيل الكلى والحروق، علماً أن قسمي الأطراف الصناعية والحروق جديدان بالكامل وبقية الأقسام تم إعادة تأهيلها. ونوه وزير الصحة الى استمرار الوزارة بتطوير دورها الخاص لتوفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية الاستقصائية والعلاجية والوقائية للمواطنين وذلك انطلاقاً من تنفيذ خطط الوزارة لتعزيز الواقع الصحي على امتداد الجغرافيا السورية.

وبين وزير الصحة أن قسم الاسعاف في المستشفى يتضمن جهاز “طبقي محوري” جديد متعدد الشرائح يستطيع تصوير كامل الجسم ومزودا بتقنيات وتطبيقات متطورة وجهاز رنين مغناطيسي من الأجهزة الأحدث في العالم وذلك بهدف تطوير وسائل التشخيص وتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين.

من جهته أشار رئيس قسم غسيل الكلى الدكتور بيير قصاب أخصائي الكلى إلى أن القسم يضم 6 أجهزة غسيل كلية تعمل على مدار الساعة مع كافة ملحقاتها، والقسم يخدم 50 مواطناً يومياً، مضيفاً أن القسم قابل للتوسع بإضافة 4 أجهرة، وبذلك تتوسع إمكانية خدمة عدد أكبر من أبناء محافظة الحسكة والمحافظات المجاورة.

وفي تصريح لـ “البعث”، أشار مدير الصحة في الحسكة الدكتور عيسى خلف الى أهمية الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والصحية لأهالي المحافظة وتحسين نوعية وجودة هذه الخدمات رغم جميع التحديات التي تعترض المحافظة.

وبدوره تحدث المدير العام للمشفى الدكتور عمر العاكوب عن أهمية الأقسام والتجهيزات الجديدة التي تم وضعها في الخدمة ودورها في تحسين جودة ونوعية الخدمة الصحية للمواطنين لاسيما قسمي الحروق والكلية ودور ذلك في تخفيف الأعباء المالية عن الأهالي، موضحاً أن المشفى قدم خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 213 ألف خدمة طبية للمراجعين.