الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أليك بالدوين يُحاكَم في قضية إطلاق النار خلال تصوير فيلم “راست”

تنطلق محاكمة النجم الهوليوودي أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد في حادثة إطلاق النار التي أدت إلى مقتل مديرة التصوير في فيلم “راست” في إجراء قضائي سيستمر عشرة أيام تقريباً. يواجه الممثل البالغ 66 سنة خطر السجن 18 شهراً.

وشهد تصوير فيلم الويسترن “راست” داخل مزرعة بولاية نيومكسيكو الأميركية،مأساة في 21 تشرين الأول 2021عندما شغّل بالدوين سلاحاً يُفترض أنه يحوي رصاصاً خلبياً، غير أن ذخيرة حية انطلقت من السلاح تسببت بمقتل المصورة هالينا هاتشينز (42 عاماً) وإصابة المخرج جويل سوزا.

وأكّد بالدوين مراراً أنّ مَن أعطاه السلاح قال له إنّه آمن،ونفى الممثل أن يكون قد ضغط على الزناد. ولم تفض جهود فريق الدفاع عن أليك بالدوين لإلغاء محاكمته إلى نتيجة.

وتتهمه النيابة العامة بالتصرف الخاطئ في موقع التصوير متجاهلاً قواعد السلامة الأساسية. وستراقب هوليوود من كثب نتائج هذه القضية التي تخشى نقابة الممثلين من أن تكون سابقة تاريخية. وقد أثارت هذه الحادثة النادرة دعوات لحظر الأسلحة في مواقع التصوير.

وتعتبر بعض الجهات في هوليوود أنّ الممثل بات أشبه بكبش فداء لحادثة يُعنى بها فريق الإنتاج برمّته، وقد تمت محاكمته بسبب مكانته كنجم.

لكنّ منتقديه يشيرون إلى أنه كان منتجاً تنفيذياً لهذا الفيلم منخفض الميزانية، مع العلم أنّه يُلاحَق كممثل في هذه القضية، ويشيرون إلى أنه صعب الإرضاء في موقع التصوير.