الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عامر خيري وطرب عتيق على مسرح قصر الثقافة

حمص- البعث

استضاف مسرح قصر الثقافة بحمص، أمس الثلاثاء، حفلاً فنياً طربياً بعنوان “طرب عتيق”، أحياه الفنان القادم من حلب الشهباء مدينة الطرب والقدود عامر خيري بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عمار يونس.

وهذا هو الوجود الأول للفنان خيري على مسرح قصر الثقافة، وقدم خلاله باقة من الموشحات والأدوار والقدود والأغاني التراثية والطربية القديمة، منها دور “سبحان من صورك” للشيخ علي الدرويش و”قلبي لما غاب عني” للشيخ عمر البطش “قم يا نديم” تراث أندلسي محرف.

كما غنّى بعض المواويل والتراثيات منها “زوروني كل سنة مرة”، و”هلا هلا يا جملو”، و”طلعت يا محلا نورها”، و”ليش الزعل يا خالة” للراحل نجيب السراج، ووصلة على مقام عجم في أغنية “يا مال الشام يالله يا مالي”.

وكان الختام مع العمالقة محمد عبد الوهاب وأغنية “سهرت منه الليالي” وأم كلثوم وأغنية “فكروني” ألحان بليغ حمدي، وكان هناك معزوفات صولو على الكمان أبدع فيها المايسترو عمار يونس وأخرى على العود.

يُذكر أنّ عامر خيري من مواليد حلب، وهو عضو فرقة “سلاطين الطرب” وفرقة “نغم” نقابة الفنانين وعضو “تجمع التراث العربي للموسيقا”، شارك في مهرجانات دولية عديدة منها في تونس وقطر ودبي وغيرها ومثّل سورية في ملتقيات فنية مهمّة.

ويأتي الحفل برعاية وزارة الثقافة ومديرية المسارح والموسيقا مسرح قومي حمص.