رياضةصحيفة البعث

مواهب واعدة في بطولة الجمهورية لكرة المضرب

دمشق- سامر الخيّر

اختتم اتحاد كرة المضرب بطولة الجمهورية الثانية والتي استضافتها مدينة الفيحاء الرياضية في العاصمة دمشق على مدى ثلاثة أيام، وشهدت تميّزاً واضحاً للاعبي ولاعبات محافظة حماة بجميع الفئات، حيث شارك في البطولة 185 لاعباً ولاعبة مثلوا محافظات دمشق والسويداء وحمص وحماة وحلب واللاذقية والقنيطرة وريف دمشق.

عضو اتحاد اللعبة مخلص القشاش أكد لـ”البعث” أن البطولة كانت غنيّة بالمواهب الواعدة والمميّزة، وتحديداً في الفئات العمرية الصغيرة تحت 12 سنة وتحت 10 سنوات، والتي يسعى الاتحاد لدعمها من خلال المعسكرات الداخلية وزيادة الاحتكاك واللعب مع الفئات الأكبر لتطويرهم من الناحية الفنية وزيادة الخبرة.

وجاءت النتائج على النحو الآتي: عمر هنداوي بطل فئة تحت 10 أعوام، ياسين طيفور بطل فئة تحت 12 عاماً، كريم سليم بطل فئة تحت 14 عاماً، أحمد سليم بطل فئة تحت 16 عاماً. وكما أسلفنا عرفت البطولة تألقاً واضحاً للاعبي ولاعبات حماة، وهذا الأمر ليس بغريب على محافظةٍ لطالما تميّزت بكرة المضرب، وشكلت خزاناً للمواهب في مختلف الفئات، لكن بعض الظروف التي يعيشها اتحاد اللعبة وتضارب المصالح بين من يريد حقاً عودة اللعبة إلى مجدها ومن لا يهتمّ، أدّى إلى تراجع اللعبة عامة وليس فقط في حماة.

وبالعودة للنتائج فقد تصدّرت لاعبات نادي السلمية المشهد في البطولة، حيث جاءت اللاعبة نور الشعار في المركز الثاني تحت 12 سنة، واللاعبتان رهف حيدر وقمر جمول مركز ثالث تحت 12 سنة، وبيسان هاشم مركز ثالث تحت 14 سنة، وكعادتها ابنة مدينة محردة ماري أبرش فازت بالبطولة للمرة 11 في فئة السيدات.