الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

سياسي يلوم نساء كوريا الجنوبية على ارتفاع حالات الانتحار بين الذكور

تعرض أحد السياسيين في كوريا الجنوبية لانتقادات واسعة بعد إلقائه اللوم على النساء بسبب ارتفاع حالات انتحار الذكور في البلاد.
فقد قال عضو مجلس مدينة سيؤول، كيم كي داك، إن زيادة دور المرأة في المجتمع على مر السنين جعل من الصعب على الرجال الحصول على وظائف والعثور على نساء يقبلن الزواج بهم.
وقال إن البلاد بدأت مؤخراً في التحول إلى مجتمع تهيمن عليه الإناث، وأن هذا قد يكون مسؤولاً جزئياً عن زيادة محاولات الانتحار بين الذكور.
وأدلى كيم بهذه التصريحات بعد تحليل البيانات المتعلقة بعدد محاولات الانتحار التي تمت على الجسور على طول نهر هان في سيؤول.
وأظهر التقرير المنشور على الموقع الرسمي لمجلس المدينة أن عدد محاولات الانتحار على طول النهر ارتفع من 430 في عام 2018 إلى 1035 في عام 2023، كما ارتفعت نسبة أولئك الذين يحاولون الانتحار من الرجال من 67 في المائة إلى 77 في المائة. وأعرب عدد من خبراء الصحة العقلية عن قلقهم بشأن تصريحات كيم.
وتتمتع كوريا الجنوبية بواحدة من أعلى معدلات الانتحار بين الدول الغنية في العالم، كما أن لديها أحد أسوأ السجلات فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين.
وأثارت تصريحات كيم غضب الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اعتبروها لا أساس لها من الصحة وتشجع على كراهية النساء، داعين إياه إلى تحليل أسباب المشكلة بشكل صحيح.