أخبارصحيفة البعث

955 مركز لانتخابات مجلس الشعب في حماة

حماة- منير الأحمد

أنجزت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في حماة، بالتعاون مع الجهات الإدارية المعنية بالمحافظة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات المقرّرة في الخامس عشر من شهر تموز الجاري.

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحماة، القاضي المستشار عزيز إبراهيم في تصريح لـ”البعث” أن المحافظة على أتم الجاهزية من جميع النواحي ليوم الانتخابات واستقبال الناخبين لاختيار مرشحيهم لانتخابات اعضاء مجلس الشعب بعد استكمال جميع الاستعدادات والتحضيرات اللازمة، بما يضمن حسن سير العملية الانتخابية ونجاحها بإشراف قضائي مستقل وحيادي.

وأشار المستشار إبراهيم إلى أن عدد المقاعد المخصصة لمحافظة حماه ٢٢ مقعداً، منها 17 فئة ( أ) عمال وفلاحين، و(5) فئة (ب) باقي فئات الشعب.

وقد تم تحديد مراكز الانتخابات في المحافظة بالتنسيق مع محافظ حماة، حيث تم إحداث 955 مركزاً، موزعين على المناطق حسب عدد السكان.

وأكد أنه بلغ عدد المرشحين المستمرين 100 مرشح منهم /81/ فئة أ و /19/ فئة ب.

وشدّد المستشار إبراهيم على أن الانتخابات واجب وطني على كل مواطن يحق له الانتخاب من أجل إختيار الأكفأ لهذا المنصب، حيث أن عضو مجلس الشعب هو من يمثل المواطن تحت قبة البرلمان، ويطرح جميع القضايا والمشكلات التي تعترض المواطن في حياته اليومية، ويضعها أمام الحكومة لحلها بالطرق الكفيلة، وذلك ضمن رؤية وتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد، الذي يطمح أن يكون عضو مجلس الشعب هو الصوت الحقيقي للمواطن لإيصال همومه ومشكلاته للجهات المعنية لحلها حسب القوانين النافذة.