البعث أونلاين

المقاومة اللبنانية تستهدف انتشار جنود الاحتلال ‏في محيط موقع حدب يارين

أعلنت المقاومة في لبنان استهداف انتشارٍ لجنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين (البستان) بالأسلحة الصاروخية.

وأكدت المقاومة أنّ عملياتها ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات الاحتلال المتكررة على القرى والبلدات اللبنانية. ‏

وقال مراسلون في جنوب لبنان إنّ محلّقة إسرائيلية رمت مواد حارقة في محيط موقع حدب يارين من الجانب اللبناني، ما تسبب باندلاع حريق في المكان.

وأضافوا بأنّ نيراناً مباشرةً انطلقت من لبنان باتجاه موقع حدب البستان الإسرائيلي صباح اليوم الأحد.

كما نفذت طائرات حربية إسرائيلية محاولات اعتراضية لأهداف جوية في الأجواء المقابلة للقطاع الشرقي، وأن أصوات انفجارات دوّت شرقي صفد المحتلة بعد ذلك، في حين تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في الشمال خشية تسلل طائرة معادية.

وأمس، نفّذت المقاومة في لبنان عدة عمليات ضدّ الاحتلال الإسرائيلي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت بلداتٍ في جنوبي لبنان.

حيث قصفت المقاومة موقع “المطلة” التابع لـ”الجيش” الإسرائيلي، بصاروخ “جهاد” واستهدفت مستوطنة “كريات شمونة” بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

و‏استهدفت المقاومة مبانيَ يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة “مرغليوت” كما استهدفت بصواريخ “فلق”، انتشاراً لجنود الاحتلال في محيط موقع “حانيتا”، وآخر في محيط موقع “معيان باروخ”، وثالثاً في محيط ثكنة “بيت هلل”، ورابعاً في محيط “تل شعر”.

 

وأعلنت أيضاً استهداف موقع “رويسات العلم” في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، والتجهيزات التجسسية في ‏موقع “راميا”.