البعث أونلاين

إضراب عام في محافظات بالضفة الغربية

عم الإضراب الشامل محافظات في الضفة الغربية اليوم الأحد تنديدا بمجازر الجيش الإسرائيلي في غزة أمس السبت، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

ففي بيت لحم أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الإضراب الشامل اليوم الأحد تنديدا بمجزرتي الاحتلال في خان يونس ومخيم الشاطئ أمس السبت والتي راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين وعدد كبير من الجرحى.

وأضافت لجنة التنسيق الفصائلي في بيان أن الإضراب “يشمل كافة مناحي الحياة، ويستثنى منه المشافي ومديرية الصحة ومصانع الأدوية والمراكز الطبية والصيدليات والأفران ومحطات الوقود”.

كما عم الإضراب شوارع مدينة طولكرم تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت.

وأعلنت مدينة جنين الإضراب “تنديدا بمجزرتي الاحتلال في خان يونس ومخيم الشاطئ”.

وأعلنت نقابة المحامين تعليق العمل أمام كافة المحاكم المدنية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والنيابات المدنية والعسكرية في جميع المحافظات، ويستثنى من ذلك “الطلبات المستعجلة وطلبات تمديد التوقيف والإفراج بالكفالة تنديدا بالمجازر المستمرة بحق أبناء شعبنا”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ظهر السبت مجزرة في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس (جنوب القطاع) راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين وعدد كبير من الجرحى.

وفي الحصيلة النهائية التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع مساء السبت قالت ارتفع عدد قتلى المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في منطقة المواصي إلى 90 فلسطينيا، وإصابة 300 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان إن حصيلة مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة المواصي بمحافظة خان يونس 90 شهيدا، نصفهم من فئة الأطفال والنساء. وأشارت الوزارة إلى وجود “إصابات حرجة وخطيرة”.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 22 فلسطينيا بقصف الاحتلال مصلى في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة أمس السبت.