رياضةصحيفة البعث

مغامرة محفوفة بالمخاطر لمنتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم

ناصر النجار

بعد أنهى منتخب الشباب لكرة القدم مشاركته في بطولة غرب آسيا يدخل المنتخب استراحة مرحلية قبل الانطلاق إلى المرحلة الثانية من الاستعداد للتصفيات الآسيوية التي ستقام بعد شهرين في فيتنام، وتعتبر مجموعة منتخبنا الشاب سهلة نسبياً حيث سيواجه منتخبنا منتخبات بنغلادش وغوام وبوتان وفيتنام.
وكان منتخبنا الشاب قد أنهى مشاركته في بطولة غرب آسيا من بوابة نصف النهائي بعد خسارته أمام السعودية بهدفين نظيفين.
واليوم تتجه الأنظار إلى منتخب الناشئين الذي يستعد إلى السفر غداً إلى أوزبكستان لإقامة معسكر خارجي يتخلله مباراتان مع منتخب أوزبكستان في السابع عشر والعشرين من الشهر الجاري، والمعسكر ضمن مراحل الاستعداد للتصفيات الآسيوية المهمة التي تستضيفها الأردن نهاية الشهر العاشر من العام الجاري وتسبقها بطولة غرب آسيا في الأردن أيضاً وهي محطة استعدادا لهذه التصفيات.
منتخبنا في التصفيات الآسيوية جاء حسب القرعة في أقوى المجموعات وتضم منتخبات الأردن وإيران وهونغ كونغ وكوريا الديمقراطية، لذلك ستكون مشاركة منتخبنا أشبه بمغامرة قوية محفوفة بالمخاطر بمواجهة منتخبات قوية لها باع وتاريخ في كرة القدم بهذه الفئة وبكل الفئات.
المدير الفني للمنتخب فراس معسعس قال: لا شك أن التصفيات القادمة صعبة وقوية، وسنواجه منتخبات عريقة كإيران وهي غنية عن التعريف، ومثلها الأردن التي وصلت إلى مرحلة متميزة بمنتخبات الفئات العمرية وتملك سلاحي الأرض والجمهور ناهيك عن منتخب كوريا، أما منتخب هونغ كونغ فهو عادي وهو مجهول الهوية لنا حتى الآن.
ويضيف المعسعس: منتخبنا تطور عن الفترة السابقة، والمعسكر القادم هو لاكتشاف المنتخب إلى أين وصل بمستواه، وسنختبر فيه سبعة لاعبين مغتربين، وللعلم ليس كل لاعب مغترب يصلح للمنتخب، فلا يكفي أن يكون اللاعب مغترباً ليكون ذلك جواز مرور له للمنتخب، سننتقي من هؤلاء اللاعبين من يشكل إضافة جيدة للمنتخب ويكون الورقة الرابحة فيه، ولدينا مغتربون آخرون لكن أوراقهم لم تكتمل وسيتم اختبارهم عندما يكونوا جاهزين.
بشكل عام (والكلام للمدرب): منتخبنا يتطور مباراة بعد أخرى ويلزمنا مباريات استعدادية كبيرة وقوية تحاكي المباريات الرسمية بقوتها ومستواها، ونحن نعمل على تحضير المنتخب بشكل لائق وجيد، وسنبذل أقصى ما بوسعنا لنكون جاهزين ومنافسين، وألمس رغبة قوية وكبيرة لدى اللاعبين للظهور بمستوى جيد ومنافس ولديهم عزيمة جادة في التحدي لتحقيق النتائج المرضية.