أخبارصحيفة البعث

انتخابات مجلس الشعب 2024.. درعا نسجل كثافة ملحوظة في الإقبال

 درعا – دعاء الرفاعي

شهدت مراكز الاقتراع في درعا إقبالاً ملحوظاً منذ ساعات الصباح الباكر، حيث توافد الناخبون على المراكز الموزعة بالمحافظة منذ الإعلان عن بدء العملية الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، واختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب الجديد، حاملين معهم آمالاً كبيرة لتحقيق تطلعاتهم والمشاركة ببناء مستقبل الوطن.

وأعلن رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب السوري، القاضي أحمد الهرش، الاستعداد التام لإنجاز هذا الاستحقاق، وتوفير كل مستلزمات المراكز الانتخابية،موضحاً أن اللجنة القضائية معنية بالإشراف على الانتخابات قضائياً لضمان نزاهتها ومصداقيتها وشفافيتها. وأوضح العديد من مواطني المحافظة أن اندفاعهم منذ ساعات الصباح الأولى لمشاركتهم بالانتخابات يأتي انطلاقاً من واجبهم الوطني في رسم مستقبل أفضل لكل السوريين عبر اختيار المرشحين القادرين على تغيير الواقع نحو الأفضل، كما بينوا ضرورة أن يتواجد أعضاء مجلس الشعب المنتخبون بين صفوف المواطنين لمعرفة احتياجاتهم ومطالبهم الخدمية ونقلها إلى الجهات المعنية بكل شفافية ووضوح،مؤكدين أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع لمواصلة المسيرة الديمقراطية وبناء سورية الحديثة والمتجددة.

وحرص المواطنون على الإشادة بالجهود المبذولة لإتمام العملية الانتخابية بشفافية، وبما يسمح للمواطن الادلاء بصوته بكل يسر وسهولة.

وأشاد أمين فرع درعا للحزب، الرفيق حسين الرفاعي، بهذا الحضور الجماهيري المميز الذي يؤكد على وحدة سورية ومصيرها الموحد ورغبة أبنائها في الإدلاء بأصواتهم بكل شفافية ووضوح ،دون أي اعتبارات، وهذا بالتأكيد سيسهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم ويقودهم لاختيار الأكفأ والأقدر للنهوض بواقع الوطن.

وخلال جولة لمحافظ درعا، المهندس لؤي خريطة، برفقة المعنيين في محافظة درعا، أكد على الارتياح الكبير الذي تعيشه المحافظة اليوم سيماً وأن الإقبال على مراكز الاقتراع منذ فتح صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم لمجلس الشعب للدور التشريعي الرابع كان إقبالاً كبيراً وغير مسبوق، وهذا يعكس الحالة الوطنية التي يعيشها السوريون اليوم إعلاناً لمرحلة جديدة عنوانها العمل والتطوير بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد. الجدير ذكره أن عدد المراكز الانتخابية في محافظة درعا بلغ 353 مركزاً وصندوقاً تتوزع على كافة مناطق المحافظة ريفاً ومدينة، علماً أن عدد المقاعد المحدد لمحافظة درعا في مجلس الشعب يبلغ عشرة مقاعد ثمانية منها لقائمة الوحدة الوطنية واثنين مستقلين.