أخبارصحيفة البعث

انتخابات مجلس الشعب 2024… مواطنون من السويداء: المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واجب وطني

السويداء-سانا    

أكد مواطنون في محافظة السويداء أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب اليوم حق وواجب وطني للمساهمة في بناء مستقبل الوطن والحفاظ على مؤسساته الدستورية من خلال اختيار الأجدر ليمثلهم والذي تقع على عاتقه مسؤوليات وطنية كبيرة للمرحلة القادمة.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالسويداء القاضي المستشار نمر حمزة في تصريح لمراسل سانا أشار إلى أن عدد المرشحين 34 مرشحاً، 17 منهم عن الفئة أ و17 عن الفئة ب، مبيناً أن عدد المراكز الانتخابية 268 مركزاً موزعة بمختلف مناطق المحافظة بينها مركز لأبناء محافظة القنيطرة، مؤكداً أن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري واجب للمواطن وحق له.

وبعد إدلائه بصوته في المركز الانتخابي الأول بمبنى المحافظة أشار محافظ السويداء أكرم محمد إلى أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الوطني وأن يمارس الناخبون حقهم الانتخابي منطلقين من قناعاتهم واختيار من يرونه مناسباً لتمثيلهم في مجلس الشعب، مضيفاً: إن المحافظة جهزت بالتنسيق مع اللجنة الانتخابية كل المراكز بكل مستلزماتها.

ورأى عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين رفيق الكفيري أن نجاح هذا الاستحقاق مسؤولية تكاملية مشتركة بين الجميع وخصوصاً في ظل التحديات التي تستهدفنا جميعاً، مبيناً أنه بمقدار ما نعمل جميعاً باتجاه تحقيق مشاركة شعبية واسعة فإننا نؤدي دوراً وطنياً لازماً وضرورياً في هذه المرحلة التي تستوجب أعلى درجات الحرص والمسؤولية على المشاركة الفاعلة والإسهام الحقيقي في بناء مؤسسات الوطن وتمتين الحالة الوطنية التي صمدت أمام جميع محاولات الاختراق والتقسيم.

وفي المجمع الحكومي بمدينة شهبا ذكر رئيس المركز الانتخابي عاطف الهوارين أن العملية الانتخابية انطلقت في موعدها الساعة السابعة صباحاً بحضور المندوبين وتم التأكد من خلو الصناديق وتجهيز الغرفة السرية بالشكل المطلوب مع وضع أسماء المرشحين فيها أمام الناخبين لاختيار مرشحهم.

وبين مختار مدينة شهبا حسام الطويل أن المشاركة بالانتخابات واجب على كل المواطنين لاختيار المرشح الأنسب القادر على خدمة مجتمعه والعمل لتحسين الواقع نحو الأفضل، فيما لفت ممدوح قرقماز 68 عاماً إلى أنه اختار من وجد فيهم الأجدر لمتابعة قضايا المواطنين وهمومهم.

وأشار المواطن ميلاد الهزيم من قرية الدارة بريف السويداء إلى أن الانتخابات هي تأكيد على إرادة الحياة واستمراريتها لبناء مستقبل الوطن، مبيناً أنه شارك فيها لاختيار مرشح يكون قادراً على نقل هموم الناس ومعاناتهم.

ويأمل المغترب رامي حمود أبو مغضب القادم من البرازيل عبر مشاركته بالانتخابات المساهمة في تحسين الواقع نحو الأفضل فيما تمنت عبير أبو عرار أن تخدم الانتخابات الشعب عبر اختيار المرشحين الأفضل بالنسبة لهم.

وأشار الدكتور عدنان مقلد إلى أن الانتخابات واجب وطني واستحقاق لا بد من القيام به بعد مرحلة من الحرب والحصار المفروض على سورية للإثبات للعالم أننا صامدون ونسير خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.