أخبارصحيفة البعث

انتخابات مجلس الشعب 2024.. إدلب تتعافى من الإرهاب

إدلب-سانا   

عبر 47 مركزاً انتخابياً في مختلف مناطق المحافظة كخان شيخون ومعرة النعمان وسنجار وتل الكرام وغيرها من البلدات والقرى، إضافة إلى 56 مركزاً في مختلف المحافظات يشارك أبناء إدلب في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع وفق رئيس اللجنة القضائية الفرعية نضال حلبية.
وعقب تصويته في المركز الانتخابي للأمانة العامة لمحافظة إدلب بخان شيخون بريف إدلب، أكد محافظ إدلب ثائر سلهب في تصريح أن مشاركة المواطنين بالانتخابات رسالة مفادها أن سورية تتعافى من الإرهاب بوتيرة متسارعة، وأنها رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها قادرة على تنفيذ استحقاقاتها الدستورية بمواعيدها المحددة.
وأوضح سلهب أن العملية الانتخابية تسير في مختلف مناطق المحافظة وفق الأنظمة والقوانين وبكل شفافية ونزاهة.
وأكد عدد من أبناء محافظة إدلب خلال ممارسة حقهم الانتخابي في المراكز الانتخابية أهمية المشاركة الواسعة في هذه الانتخابات من مختلف الفئات لاختيار المرشحين الأكفاء والقادرين على إيصال صوت أبناء محافظتهم ونقل احتياجاتهم إلى الجهات المعنية عبر مجلس الشعب.
وأشار الناخب يوسف العلي إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات، وهي مسؤولية الناخبين لاختيار أعضاء مجلس على قدر المسؤولية وعند حسن ظن الناخبين وألا يدخروا أي جهد في سبيل النهوض بالوطن، معرباً عن أمله بأن يكون للشباب الدور الأكبر والأكثر فاعلية خلال الفترة المقبلة وتمثيلهم بالشكل المطلوب تحت قبة المجلس لما لهذه الشريحة من مساهمة وأهمية في إعادة بناء سورية المستقبل.
بدوره بلال يوسفي من معرة النعمان اعتبر أن مشاركته في الانتخاب لانتخاب الأكفاء من أبناء محافظته والقادرين خلال الفترة المقبلة على إيصال صوت ومطالب أهلها والتي تتركز حول إعادة ترميم وتأهيل ما خربه الإرهاب من منشآت حيوية وبنى تحتية لتحسين الوضع المعيشي والاجتماعي لأهالي المحافظة وتشجيعهم على العودة إلى منازلهم وقراهم بأعداد أكبر.