أخبارصحيفة البعث

انتخابات مجلس الشعب 2024.. حلب وريفها تجسيد حقيقي لمعنى الديمقراطية

حلب-سانا

توافد أهالي محافظة حلب منذ الساعة السابعة صباحاً إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم في مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع والقادرين على إيصال أصواتهم ومطالبهم، والمساهمة في تحسين الحياة المعيشية، وإعادة الإعمار وبناء ما دمرته الحرب الإرهابية على سورية.

ففي دائرتي حلب وريفها، بلغ عدد مراكز الاقتراع 1105 مراكز وفق رئيس اللجنة القضائية الفرعية لمدينة حلب القاضي المستشار حسان ناصر، مشيراً إلى أن عدد مراكز الاقتراع بالمدينة 450 مركزاً، وتم توزيع الصناديق على كل المراكز الانتخابية وتجهيزها بكل المستلزمات.

بدوره، بين رئيس اللجنة القضائية الفرعية لمناطق حلب القاضي المستشار خالد الصالح أن عدد المراكز في الريف بلغ 655 مركزاً.

من جهته، أكد عميد كلية الآداب الدكتور جميل جمول أن اليوم هو يوم وطني بامتياز ويسهم في بناء سورية الحديثة، وأن إعادة الإعمار لا تكون بالحجر فقط بل بالبشر والفكر وهذا هو دور الجامعة.

أما الدكتور محمد خيري النائب الإداري في الكلية، فقال: إن الانتخاب هو واجب وطني مقدس، مبيناً أنه اختار مرشحيه بما يناسب أفكاره ويدعم ويسهم في إعادة الإعمار، وأن جيل الشباب الواعد هو أساس بناء الوطن لذلك المسؤولية عليهم أكبر، فيما أوضحت الدكتورة نبيلة رزوق أن هذا الاستحقاق هو حق وواجب دستوري لاختيار من يمثلنا وينقل صوتنا إلى قبة المجلس.

كما شهد مركز الاقتراع في القصر البلدي إقبالاً واسعاً من المواطنين، حيث أوضح عبد الحميد جديد أن هذا اليوم هو تجسيد حقيقي لمعنى الديمقراطية وحرية اختيار ممثلي الشعب بكل شفافية ومن يستطيع المساهمة في إعادة بناء الوطن وإعمار ما خربه الإرهاب، فيما أدلت فوزية بنى بصوتها لمن هو قادر على العمل بشكل جاد، بما يسهم في تحسين الظروف المعيشية والخدمية، كما بين الشاب حسين حمزة أنه اختار من هو كفء لتمثيل ودعم فئة الشباب في المجلس الشعب وتأمين فرص العمل لهم.