رياضةصحيفة البعث

تغيير النتائج و”الأركيلة” أبرز ملامح بطولة الجمهورية للملاكمة!

دمشق- عماد درويش

لم تخلُ بطولة الجمهورية في الملاكمة للناشئين التي اختتمت الأسبوع الماضي من المشكلات والمظاهر المخجلة التي دخلت مؤخراً على رياضتنا، دون وجود أي حسيب أو رادعٍ من القيادة الرياضية لأشخاص لا يمتون للرياضة بأي صلة.

ما حصل أن عضو اتحاد الملاكمة والمشرف على البطولة قام باختراق كل القوانين والأنظمة التي بنيت عليها منظمة الاتحاد الرياضي العام باعتبارها منظمة تربوية هادفة، فقد قام خلال منافسات البطولة التي استمرت ثلاثة أيام بتغيير النتائج ومنح المراكز الأولى لبعض المقربين منه رغم اعتراض أغلب المحافظات على ما قام به، ورغم اللجوء لرئيس اتحاد الملاكمة الذي طلب منه الالتزام بالقوانين والأنظمة لكنه لم يفعل.

 أمين سر اتحاد الملاكمة محمود السلوم الذي حضر المنافسات أكد أنه تدخّل أكثر من مرة وبعدة أوزان لتصويب الأمر بالاتجاه الصحيح، لكن المشرف على البطولة “تعنّت” وغيّر النتائج وفق ما كان يريد وسط امتعاض كل الكوادر.

ولم يكتفِ المشرف بما حصل، بل قام بوضع “الأركيلة” مكان إقامة البطولة وأخذ يدخن غير آبهٍ بأن البطولة لرياضة الفن النبيل، ليكون السؤال: أليس من المفروض على قيادة الاتحاد الرياضي فرض عقوبة بحقه؟ وخاصة أنه تم تعيينه في الاتحاد بقرار من المكتب التنفيذي بمعنى أنه لم ينجح بالانتخابات الماضية؟

بعض المقرّبين من اتحاد الملاكمة أشاروا لـ”البعث” إلى أن مشرف البطولة المذكور وخلال وجوده مع بعثة منتخبنا الوطني الذي شارك في منافسات بطولة “كازان” في روسيا مؤخراً قم بأمور مسيئة، حيث وصل للاتحاد الرياضي كتاب من اللجنة الأولمبية الروسية يطالب بفرض عقوبة بحقه، لكن حتى الآن لم يقم الاتحاد الرياضي بأي خطوة في هذا الاتجاه، في الوقت الذي نجده يقوم بمعاقبة رياضيين أو إداريين لأسباب أتفه من هذا السبب.