الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

منظمات أمريكية تعمل على إنقاذ الفئران وتوفير الملاذ الآمن لها

تقوم منظمات داخل بعض المدن الأمريكية الكبرى مثل “دي. إف. دبليو. لانقاذ الفئران” بتوفير ملاذ آمن للفئران المستأنسة، للعيش فيها وإتاحتها أيضاً للتبني من قبل العائلات. ويقول ملاكها إن هذه الفئران توصم في بعض الأحيان بسمعة سيئة بالمقارنة مع نظيراتها البرية، ولكن لديها احتياجات خاصة مثل أي حيوان أليف آخر يحتاج للرعاية والحنان.
وذكرت صحيفة “دالاس مورنينغ نيوز” في تقريرها أنه في حين أن الفئران البرية عادة ما تكون أكثر رشاقة ونحافة، تميل الفئران المستأنسة إلى أن تكون أكثر بدانة وترويضاً أيضاً. وذلك لأن تلك الفئران غالباً ما تكون نتاجاً لسلسلة طويلة من السلالات التي تم استئناسها مثل الكلاب أو القطط الأليفة.
وقد قامت ماري ماثيوز بتأسيس منظمة إنقاذ الفئران المحلية في عام 2018، حيث أوجدت مأوى لنحو 3000 فأر كان من الممكن أن تُترك لتتدبر أمرها بنفسها، أو أن تستخدم كطعم للثعابين المستأنسة، أو أن تعيش في أحد متاجر بيع الحيوانات الأليفة.
وكانت ماثيوز قد أدارت من قبل مؤسسات لإنقاذ الكلاب، ولكنها شعرت بأن هناك حاجة لتوفير خدمات مماثلة للفئران المستأنسة، حيث أن العديد من ملاجئ الحيوانات ليست لديها الموارد المطلوبة لاستيعابها.
وتقوم ماثيوز بعملية الإنقاذ من منزلها، حيث توفر لضيوفها الصغار من الفئران الملجأ الآمن وبينما تنحدر معظم الفئران التي تستضيفها من المنطقة التي تتواجد بها، وفرت ماثيوز أيضاً مأوى لبعض الفئران القادمة من خارج الولاية أو من غيرها من المدن الكبيرة في تكساس، ومن بينها سان أنطونيو.