صحيفة البعثمحافظات

27 ألف طفل ضمن حملة اللقاح الأحد القادم

حلب – رفعت الشبلي

بيّن رئيس دائرة برامج الصحة العامة بمديرية صحة حلب الدكتور محمد فراس دهيمش أن برنامج اللقاح الوطني استطاع خلال فترات الأزمة تحصين المجتمع، وتجنّب فئات الأطفال المستهدفين بالبرنامج الوطني من الأمراض والأوبئة التي يتمّ دراستها وتطويرها، حتى يكون المجتمع خالياً من الأوبئة والمرضيات، مؤكداً أن اللقاحات آمنة ومجانية وفعالة وهي مراقبة بشكل دوري من قبل وزارة الصحة.

وأشار دهيمش إلى ثلاث جولات خلال هذا العام تستهدف الأطفال من عمر يوم إلى عمر خمس سنوات شاملة وخارج الحملة الوطنية للقاح الروتيني، تستهدف أكثر من 27 ألف طفل متسرب كلياً أو جزئياً من اللقاحات.

وأوضح الدكتور دهيمش أن الحملة الأولى بدأت من تاريخ 21/ 4/ 2024 ولمدة عشرة أيام متواصلة وهي شاملة من حيث اللقاحات، والجولة الثانية ستبدأ يوم الأحد القادم الموافق 21/ 7/ 2024 ولمدة خمسة أيام، وهي حملة تعزيز تستهدف كافة النقاط، وخصوصاً الأطفال المتسربين بشكل كلي أو جزئي أيضاً.

أما الحملة الثالثة فستنطلق في الشهر العاشر من هذا العام، مبيناً أن عدد المراكز بمحافظة حلب هي 70 مركزاً وعدد الفرق الجوالة 394 فرقة، حيث يغطي هذا العدد الضخم كافة أرجاء المدينة والريف بشكل كامل.

ولفت دهيمش إلى اللقاءات الدورية مع الأطباء والصيادلة وفئات المجتمع الأخرى من مؤثرين دينيين أو مجتمعيين حتى يكون الجميع لديه دراية بالحملة، وتسهيل عبور عمال الصحة إلى المنازل والوصول إلى الأطفال بشكل سلس وليكونوا متقبلين من المجتمعات، لافتاً إلى أهمية الترويج المسبق للحملة قبل وأثناء انتشار الفرق الجوالة حتى الوصول إلى الهدف المرجو من حملة اللقاح.